• ×

تجمع المهنيين يتهم بعض القوى المدنية باللعب على الحبلين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ رأى المتحدث باسم تجمع المهنيين الوليد علي أن بيان محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، – هو استكمال لبيان رئيس المجلس، عبد الفتاح البرهان الصادر في 4 يوليو/تموز الجاري.

وفي بيان أصدره الجمعة قال محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، “قررنا سويا إتاحة الفرصة لقوى الثورة والقوى السياسية الوطنية بأن تتحاور وتتوافق دون تدخل منا في المؤسسة العسكرية”.

وقال الوليد علي إن الرجلين متفقان ومنسجمان ويقومان بخلق حكومة عبر “مدنيين جدد” تتم السيطرة عليهم من خلال مجلس الأمن والدفاع أو المجلس الأعلى الذي سيمتلك مفاتيح السلطة الحقيقية، بحسب المتحدث.

وأضاف المتحدث باسم تجمع المهنيين -في حديثه لقناة الجزيرة من برنامج “ما وراء الخبر” أن “المدنيين الجدد” هم الفلول الذين لديهم مصالح.

وشدد الوليد علي على أن الشارع السوداني والقوى الثورية لا يريدان تسوية مع الجنرالات وإنما إزاحة هؤلاء من السلطة وتقديمهم للمساءلة القانونية، متهما بعض القوى المدنية -التي لم يسمها- باللعب على الحبلين، وبأنها تحاول أن تجد لها منافذ للوصول إلى السلطة.

وكان البرهان أعلن في 4 يوليو/تموز الجاري عن انسحاب المكون العسكري من المفاوضات السياسية، لإفساح المجال أمام القوى المدنية للاتفاق على تكوين الحكومة واستكمال الهياكل الانتقالية.


بواسطة : admin
 0  0  283
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:07 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.