• ×

تحالف جديد يقوده الشيوعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أعلنت مجموعة من القوى السياسية في مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم الاحد، تدشين تحالف القوى الجذرية تحت شعار “نحو تغيير وطني جذري بقيادة الجماهير”.

ودعا التحالف في مؤتمره الصحفي، مكونات المجتمع السوداني السياسية والمهنية والنقابية ولجان المقاومة، للانخراط في التحالف القائم لإحداث التغيير الجذري بما “يحقق تطلعات الشعب السوداني”، بحسب تعبيره.

محمد مختار الخطيب: يعمل تحالف التغيير الجذري لإسقاط النظام الانقلابي عبر بناء المركز الموحد بالعاصمة الخرطوم والولايات
وقال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب في المؤتمر الصحفي، إن “الشروط الموضوعية اكتملت لإسقاط النظام الانقلابي، وان المتبقي هو الشروط الذاتية التي يعمل التحالف لتحقيقها عبر بناء المركز الموحد في العاصمة والولايات”.

وزعم الخطيب أن الثورة اختطفت مبكرًا “من قبل لجنة البشير الأمنية” بشراكة مع “قوى الهبوط الناعم وبرجوازية صغيرة وجبهة ثورية مدجنة، خضعت لإملاءات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وسياسات السوق الحر”، على حد قوله.

ويتكون تحالف التغيير الجذري من من تجمع المهنيين السودانيين عدا (نقابة اطباء السودان الشرعية) والتحالف الاقتصادي لثورة ديسمبر المجيدة وتحالف مزارعي الجزيرة والمناقل والاتحاد النسائي السوداني وميثاق الشهداء والثوار ولجنة القضايا المطلبية والحزب الشيوعي السوداني وهيئة محامي دارفور واللجنة القومية للمفصولين وجند الوطن للحرية والتغيير وتجمع قدامى المحاربين وضحايا الحروب.



ويقول التحالف إنه يعمل على تحقيق دولة مدنية تسع الجميع ترتكز على المواطنة والعقد الاجتماعي الذي يصنعه الشعب – بحسب مؤسسي التحالف. كما يعمل على تأسيس ديموقراطية شاملة ويسعى للاستقلال الاقتصادي ويتبنى ديموقراطية تتطور مع الممارسة ولا تنحصر في الترشيح وتحقق تغيير اجتماعي حقيقي وتحافظ على الحريات وتستنهض إبداعات الجماهير – على حد قولهم.

وقال الخطيب إن التحالف الجديد يسعى لأن يكون للجماهير حق أصيل في اتخاذ القرار وتأسيس الدولة التي يتطلع لها الشعب.

ودعا التحالف كافة القوى الاجتماعية من عمال ومزارعين ورأسمالية وطنية للاصفاف مع بعض والانضمام لتحالف التغيير الجذري لتأسيس دولة تسود فيها الديموقراطية والعدالة الاجتماعية والسلام.


بواسطة : admin
 0  0  251
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:05 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.