• ×

السودان .. النيران تلتهم مواد بقيمة 25 ألف دولار بأحد مخازن شركات الجيش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ تمكنت قوات الدفاع المدني الاربعاء الماضي 13 يوليو من السيطرة على حريق شب باحدى مخازن شركة زادنا بالخرطوم بحري.
وقال مصدر بالشركة ان الحريق الذي نتج عن تماس كهربائي بمخزن طرفي ضمن مجموعة مخازن ، تسبب في اتلاف أدوات عزل مائي تقدر قيمتها بحوالي ٢٥ الف دولار ، فيما تم احتواء الحريق دون التاثير على بقية المخازن الاخرى.
وتستبعد الشركة فرضية ان يكون الحريق متعمداََ ولو كان بفعل فاعل كان الاولي المخازن الأكبر والتي تحتوي علي مواد اكثر قيمة ومع ذلك سارعت ادارة الشركة بفتح بلاغ ومتوقع ان يصدر تقرير الأدلة الجنائية خلال أيام ليوضح اسباب الحريق.
واقرت الشركة بحدوث تراجع في تنفيذ المشروعات ولكن لها أسبابها المبرره بحسب المصدر الذي تحدث لمونتي كاروو ، مضيفها ان الشركة تحتاج لمجهود جبار لتعود كما كانت او ما كان مخطط لها وخلال الشهور المتبقية لهذا العام سيتم وضع خطة استراتيجية مرحلية ملزمة وخطة عمل متكاملة طور التنفيذ تبدأ بإعادة هيكلة الشركة و تفعيل دور الحوكمة فيها و اللوائح التنظيمية وتحديث الرؤية المستقبلية للشركة وتفعيل دور مجلس الإدارة ولجانه التنفيذية.
وفي مايو الماضي شكل قائد الجيش الفريق اول عبد الفتاح البرهان ، لجنة برئاسة مدير الشؤون المالية بالقوات المسلحة ، حسن داؤود كبرون لمراجعة جميع اعمال وحسابات شركة زادنا.
وجاء قرار تشكيل لجنة المراجعة بسبب ما اعتبر تدهوراََ في مستوى الاداء بالشركة مقارنة بعهد مديرها الاسبق محمد احمد الشايقي وما تردد عن استغلال اصول الشركة في اعمال خاصة لصالح افراد مثل تأجير لودرات لمنقبين عن الذهب بشمال وشرق السودان .. بجانب ملف الاراضي الزراعية التي خصصت لمستثمرين قطريين تعهد البرهان ابان زيارته للدوحة العام الماضي بتذليل الصعاب التي تواجهها في السودان.
وتم اعفاء اللواء الركن عبد المحمود حماد حسين من منصبه كمدير لـ (شركة زادنا)، واعيد لمنصبه السابق قائدا لسلاح المدفعية الذي كان يشغله قبل ثلاث سنوات ، وتعيين الخبير الاقتصادي طه حسين يوسف مديرا جديدا لزادنا.
مونتي كارلو


بواسطة : admin
 0  0  234
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.