• ×

حزب الامة القومي يكشف عن إعتقال افراد من اسرة الصادق المهدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ بسم الله الرحمن الرحيم
الله أكبر ولله الحمد
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

بيان من الأمانة العامة لحزب الأمة القومي حول مواكب 17 يوليو 2022

تابعت قيادة حزب الأمة القومي عن كثب العنف والبطش البالغين اللذين واجهت بهما السلطة الانقلابية المواكب السلمية التي دعت لها لجان المقاومة والقوى السياسية المؤمنة بالديمقراطية والمحاسبة؛ في تكرار للانتهاكات الجسيمة التي ظلت سلوكا ممنهجا منذ انقلاب 25 أكتوبر المشؤوم.
إننا إزاء ذلك نؤكد:
أولا: ندين وبأغلظ العبارات هذه الانتهاكات الواسعة والاستخدام غير المبرر لقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل واسع النطاق؛ والضرب بحق المحتجين السلميين؛ مع ورود تقارير أيضا عن استخدام الرصاص المطاطي؛ والمدرعات والسيارات في محاولات للدهس.
ثانيا: نشجب الاعتقالات التي طالت العشرات؛ وما زال الحصر جاريا؛ ومجددا تم اعتقال حفيدتي الحبيب الإمام الصادق المهدي عليه الرضوان؛ الحبيبتين غفران مرتضى كمال وعصمة الواثق البرير؛ ابنتي أم سلمة وزينب؛ والحبيب إبراهيم باسط نقد الله؛ عضو دائرة الإعلام في الحزب؛ حيث تم الاستيلاء على معدات تصوير كانت بحوزته؛ وهم ثلاثتهم رافقوا عددا كبيرا من الشابات والشبان في زنازين السلطة في انتهاك صارخ للحقوق.
إن حزب الأمة القومي الذي قدم دون من أو أذى آلاف الشهداء منذ ما قبل استقلال البلاد وإلى موكب 30 يونيو 2022؛ وقدم دون من أو أذى آلاف السجناء والمعتقلين وعلى رأسهم قادته أنفسهم؛ مددا طويلة؛ يسير بقيادته وكوادره وبناته وبنيه؛ كتفا بكتف مع الشعب السوداني العظيم في طريق الحرية والعدالة والسلام؛ ويجدد العهد بأن.. “حرية كاملة هي المرام”.
ثالثا: إن قادة الانقلاب يؤكدون في كل صباح جديد على مراوغتهم واستهانتهم بكرامة وحقوق الشعب السوداني؛ وتماديهم في انتهاك حقوقه؛ ضاربين بعرض الحائط المطالب المشروعة بالعودة للثكنات ومدنية السلطة ووقف الانتهاكات. إننا نجدد العزم على مناهضة الانقلاب والتصدي له؛ واضعين أيادينا بإخلاص على أيدي كل الحادبين على الديمقراطية والمدنية والعدالة والسلام.
رابعا: إن ما يحدث في الخرطوم مقرونا بما يجري في إقليم النيل الأزرق وما جرى في غرب دارفور وغرب وجنوب كردفان والبحر الأحمر وكسلا ومناطق أخرى يؤكد فشل قادة الانقلاب حتى في مهامهم الأساسية في حفظ الأمن؛ كما يؤكد الحاجة الوطنية والأخلاقية لإنهاء الانقلاب وطي صفحته؛ بل وطي صفحة الانقلابات في بلادنا للأبد؛ والكلفة مهما عظمت فهي تتقاصر عن كلفة استمرار الانقلاب.
خامسا: إن المجتمعين الدولي والإقليمي مدعوان لمواصلة جهودهما من أجل حقوق الشعب السوداني ووقف الانتهاكات وبحار الدم التي تسيل منذ 9 أشهر دون أي بادرة تشير إلى أن الانقلابيين عازمون على كف أيديهم عن الشعب السوداني.

إن حزب الأمة القومي يدعو مجددا كافة قوى الثورة والتغيير لاستشعار المسؤولية الوطنية والاصفاف من أجل وحدة قوي الثورة لإنهاء هذا الانقلاب المشؤوم واستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي، وما ضاع حق وراءه مطالب

والله ولي التوفيق

السبت ١٧ يوليو ٢٠٢٢م
الأمانة العامـة لحزب الأمة القومي
دار الأمة_أم درمان

..


بواسطة : admin
 0  0  294
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:16 مساءً الخميس 28 مارس 2024.