• ×

تحالف الديمقراطيين يحذر قوى الثورة من تداول خطابات تخدم أجندة العسكر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ حذر تحالف الديمقراطيين السودانيين، قوى الثورة من تداول خطابات تخدم أجندة العسكر وفلول النظام المباد الذين لا يرغبون في استعادة الحكم المدني.

وقال التحالف، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إننا “نُحذر جميع قوى الثورة خاصة في لجان المقاومة وكُل قواعد الأحزاب وقوى الشارع من أن أي خطاب في هذه المرحلة يُهاجم أحزابا بعينها أو كُتلة هي جزء من القوى السياسية الحزبية ويحاول إحداث شرخ أو تضخيم الأخطاء وتصديرها”.

وأشارت إلى أن هذا الخطاب هو “أمني كيزاني” بدرجة مُباشرة أو خطاب يخدم أجندة العسكر الإنقلابيين والكيزان وقوى الثورة المُضادة الذين ليس لديهم الرغبة في إستعادة التحول المدني الديمُقراطي ويتمنون استمرار سيطرة العسكر ونظام اللجنة الأمنية والكيزان.

وأضاف: “على كل قواعد القوى السياسية بلا استثناء الانتباه لأي خطاب يتم تمريره يهدف لعدم التنسيق الميداني لكل قوى الثورة وخاصة ما بين لجان المقاومة والأحزاب السياسية والكتل السياسية والذين جميعهم لديهم المصلحة في إسقاط الانقلاب وفي الديمُقراطية وفي تفكيك نظام الكيزان والمنظومة الاقتصادية العسكرية والأمنية وفي توحيد الجيش وحل المليشيات”.

وأشار البيان إلى أن المرحلة المُقبلة تتطلب التنسيق الميداني لكل المؤمنين بالديمُقراطية ومن يريدون إرجاع العسكر للثكنات وكل من يرفض هذا الاتجاه أو يضع أمامه العراقيل فهو يخدم أجندة الكيزان والعسكر ومنظومتهم الأمنية.

والثلاثاء، كشفت تنسيقية أم درمان القديمة عن ترتيبات داخل لجان المقاومة لإعلان سياسي أو اختيار حكومة متوافق عليها تمثل الثورة وتستلم زمام الأمور.

وقال البيان إن أجهزة النظام الأمنية ودوائر “الكيزان” وحلقاتهم الأمنية والتي لاتزال على رأس نظام الدولة وفي كُل هياكلها تعمل بصورة متواصلة خاصة بعد إنقلاب 25 أُكتوبر، تحاول شق وزعزعة جميع قوى الثورة واختراقها جميعاً وبلا إستثناء.

وتابع: “هذه المحاولات نجح بعضها في تشكيل مراكز هدفها الأساسي، إضافة لشق الصف وخلق تباعد ما بين قوى الثورة المدنية وضرب وحدتها، هو محاولات تسييرها لأجندتهم وخلق حالة من عدم الثقة سواء في الأحزاب السياسية أو عدم اتفاق أو إضعاف لحركة المقاومة وتوجيه كوادرهم لاعتلاء المشهد وتسييره لصالح أجندة العسكر والكيزان ويتماشى ومصالح قوى الثورة المُضادة الخارجية”.


بواسطة : admin
 0  0  211
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 مساءً الخميس 28 مارس 2024.