• ×

بيان من مكتب المتحدث بإسم الخارجية الامريكية:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ يتقدم أعضاء الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) والاتحاد الأوروبي بأحر تمنياتنا للشعب السوداني في ختام عيد الأضحى المبارك.

‏بعد ثمانية أشهر من الاستحواذ العسكري احطنا علما بإعلان رئيس مجلس السيادة الفريق برهان أن المؤسسة العسكرية ستتوقف عن المشاركة في المحادثات السياسية. نسلم بالنية المعلنة للمؤسسة العسكرية بناء على اتفاق بين الأطراف المدنية لتشكيل حكومة انتقالية على الانسحاب من المشهد السياسي.

‏يجب أن تلتزم المؤسسة العسكرية والأمنية بهذا التعهد. كما يجب عليهم إنهاء العنف ضد المدنيين ومحاسبة المسؤولين عن أعمال القتل غير المشروع وغيرها من انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

‏نشجع جميع الفاعلين السياسيين الملتزمين بالتحول الديمقراطي على الانخراط بسرعة في حوار شامل لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية. يجب أن تؤدي هذه العملية إلى اتفاق يحدد: جدول زمني واضح لانتخابات حرة ونزيهة. إجراءات اختيار رئيس الوزراء الانتقالي والمسؤولين الرئيسيين الآخرين

‏وآلية لتسوية المنازعات للمساعدة في تجنب الأزمات السياسية في المستقبل.

يجب أن تكون الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية ، وأن تحظى بدعم واسع النطاق على مستوى الدولة. يجب أيضًا أن يكون هناك وضوح كامل بشأن دور الجيش ومسؤولياته والإشراف عليه.

‏لا يمكن للجيش تحديد مثل هذه الأمور من جانب واحد ؛ تتطلب الحوار والشفافية للمساعدة في تجنب النزاعات المستقبلية.

ونثني على المبادرة الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية لتسهيل مثل هذا الحوار الشامل ودعم جهودهم المستمرة.
‏منذ ما يقرب من ثلاث سنوات منذ أن بدأ السودان في انتقاله إلى الديمقراطية ، نأسف بشدة لاستمرار الخسائر في الأرواح ، وعكس مسار التقدم الاقتصادي والسياسي المهم. إننا نشيد بإخلاص الشعب السوداني من أجل مستقبل أكثر سلامًا وعدالة

‏ونكرم تضحيات أولئك الذين فقدوا أرواحهم من أجل دعم الديمقراطية. تتطلع الترويكا والاتحاد الأوروبي إلى دعم حكومة مدنية انتقالية تحظى بالدعم الشعبي ، مما يعكس الأمل والتطلعات التي نتشاركها مع الشعب السوداني.


بواسطة : admin
 0  0  227
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 مساءً السبت 20 أبريل 2024.