• ×

عقب رفع اعتصامي امدرمان القديمة والدويم .. مقاومة الخرطوم بحري تقرر رفع اعتصام المؤسسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قررت لجان مقاومة أحياء الخرطوم بحري رفع الاعتصام الذي تقيمه في منطقة (المؤسسة)، وذلك قبل أيام من مليونية 17 يوليو الجاري.

وتأتي الخطوة بعد يوم واحد من إعلان تنسيقية لجان مقاومة أم درمان القديمة رفع الاعتصام الذي كانت تقيمه بالقرب من منزل أول رئيس وزراء في البلاد إسماعيل الأزهري.

وقالت لجان أحياء بحري، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إنها قررت رفع إعتصام المؤسسة صباح اليوم الثلاثاء ، على أن تكون الليلة الماضية (11 يوليو) آخر ليلة ضمن الاعتصام”.

وأشارت إلى أن ثوار الخرطوم بحرى سيقومون صباح اليوم بتنظيم حملة “حنبنيهو” لإعادة التروس التي حمت المعتصمين من الرصاص كما سينخرطون في حملة لنظافة شارع المعونة “منطقة الاعتصام”.

وأرجعت لجان المقاومة بأحياء الخرطوم بحري الخطوة إلى أن “الثورة فعل جماعي يقتضي ضرورة المصلحة العامة وهو ما يميز الثوار عن إنتهازيي السلطة ببحثنا عن مصلحة المواطن والوطن”.

اقرا ايضا :
لجان مقاومة الديوم الشرقية تهاجم وتفضح الحزب الشيوعي

وكانت قد أعلنت لجان المقاومة بأم درمان القديمة عن رفع الاعتصام المقام قرب منزل أول رئيس وزراء في البلاد إسماعيل الأزهري
وتخطط لجان المقاومة التي تقود الاحتجاجات ضد الانقلاب، تنظيم احتجاجات حاشدة في 17 يوليو الجاري كأول مليونية بعد عيد الأضحى المبارك في تأكيد لاصرارها على إسقاط حكم العسكر.

وقالت تنسيقية لجان المقاومة بأم درمان القديمة، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي): “نعلن عن رفع الاعتصام، ولتعلم سلطة الانقلاب العسكري أن سلاح الاعتصامات مشرعٌ في وجهها، ونعود لها ونحن أكثر تنظيماً وتماسكاً وقوة حاملين معنا تراكم الخبرة الثورية في المقاومة ودروس تجربة هذه الاعتصامات سياسياً وميدانياً وصولاً نحو اليوم الذي ننهي فيه الانقلاب ونسقط سلطته للابد، ونستعيد مسار التحول المدني الديمقراطي”.

وأشارت إلى أن الاعتصام “وفر مساحةً آمنة للنقاش بين مختلف قوى الثورة، واستطعنا ان نخلق حوارات زادت من الترابط بين جميع مكونات قوى الثورة وهو ما يخدم هدفنا المقدس في توحيد قوى الثورة جميعاً”.


بواسطة : admin
 0  0  211
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً الثلاثاء 16 أبريل 2024.