• ×

سقوط الهدي عن 240 حاجا سودانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ نفذ حجاج السودان هذا العام نسك الهدي حسب الوثيقة الأساسية لتنظيم شئون حجاج السودان للعام 1443 المبرمة بين السودان والمملكة عبر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي ).

وقال د. محمد عبد الوهاب رئيس مركز مكة المكرمة الرئاسي ببعثة الحج السودانية أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بجدة هي الجهة الرسمية المخول لها العمل في الهدي، والتي وقع معها السودان اتفاقية في شهر شوال الماضي للقيام بعمليات الهدى لحجاج السودان كافة.

وأوضح عبد الوهاب أن كافة العمليات المتعلقة بالهدي تتم عبر النظام الإلكتروني بين البعثة والمشروع للحجاج الذين عليهم هدي بعد ان تقوم الحملات بإيداع كشوفات الحجاج الذين عليهم هدي قبل السابع من ذي الحجة الكترونياً ، مشيرا الى أن الحجاج الذين ليس عليهم هدي سيتم الإسترداد لهم، وقد بلغ عددهم هذا العام 240 حاجا فقط .

وأبان أنه يتم إرسال رسائل نصية للحجاج أو المشرفين عليهم اذا كانت جوالاتهم مسجلة تفيد بأنه تم اختيار النسك، وأنه تم تنفيذ النسك، موضحا أن سعر الهدي هذا العام وصل إلى 809 ريال سعودي، في حين أنه كان في عام 1440 هجرية 490 ريالا فقط.


بواسطة : admin
 0  0  237
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.