• ×

عبد الله القاضي يكتب : الكوارتي أطلق النار على رجليه وكتب نهاية حزينة لأحلامه !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ خواطر زول
عبد الله القاضي

الكوارتي أطلق النار على رجليه وكتب نهاية حزينة لأحلامه !!

كيف وافق دكاترة فجر الغد على الانقلاب ؟!!
* كيف يتم الفحص والتأكد من المؤهل الدراسي للمترشحين؟!

بَادِئَ ذِي بَدْءٍ أتقدم بخالص اعتذاري للأخوة والأخوات أبنائي وبناتي في قروب هلالاب بي أدب حيث أنهم كانوا أكثر تقديرا وأفضل تحليلا وأبعد نظراً مني في تقييم شخصية ابننا الحبيب محمد عثمان الكوارتي رئيس تنظيم فجر الغد حيث أنني أتعجب من هؤلاء منذ سنوات عدة وهم ينتقدون بشدة الكوارتي وبلغة القروبات (يردمونه ردما ) يوميا بينما كنت أنا افعل مثلهم أحيانا لكن بتحفظ!!
كنت أضع آمالا عراض على هذا الشاب رغم عدم معرفتي به إلا من خلال سماع اسمه فقط أثناء عمله في مجلس البرير وربما لأنني مفتون بعائلة الكوارتي ممثلا في إبراهيم ومحمد حمزة وحسن ومحجوب الكوارتي رحمهم الله.
لذلك كانت صدمتي كبيرة عندما دخل الكوارتي الصغير في مشاكل مع بعض الاهلة وصلت للمحاكم وقلت ربما هذا نتاج قلة خبرة وطيش الشباب وكنت اناصحه دوما مباشرة أو من وراء حجاب والحقيقة كان يتقبل منا ذلك !!!
• قبل أيام كتبت مقال اشيد فيه بالكوارتي وقلت أن المستقبل له ولتنظيمه .. لكن بعد نشر المقال وجدت كم هائل من الذين أكدوا لي أن ما تقوله مجرد أحلام بل وصف البعض ذلك بالأوهام وهم يؤكدون معرفتهم اللصيقة بالكوارتي ! أجمع كل هؤلاء أن محمد عثمان الكوارتي لا يصلح أبدا لقيادة الهلال ولا حتى في المستقبل كما توهمت أنا !!!
• قبل أن يجف مداد قلمي فإذا الكوارتي يطلق النار على رجليه ليؤكد لي أنني فعلا كنت واهم وأن شعب الهلال لا يكذب ولا يتجمل وأنهم يميزون جيدا بين بين الغَثِّ والسمين...
مازلت في صدمة وذهول من الخطوة " الغبية " و " البليدة " والانتحارية التي أقدم عليها هذا الرجل !! وأقول هذا الرجل لأنه من المستبعد أن يكون القرار هو قرار جماعي لتنظيم فجر الغد!!
هل يعقل أن تأتي بشخص رئيس تنظيم منافس رغم أنه شبه ميت لتنصبه رئيسا عليك وعلى تنظيمك الذي بذلت ما بذلت من جهد ومال من أجل أن يأخذ موقعه كأفضل تنظيم مرتب وفي حراك مستمر مع شباب مستنيرين ورجال أوفياء في الساحة لتكون هذه النهاية المحزنة ؟!
لا أصدق أبدا أن يكون الكوارتي قد أستشار أحداً من قادة تنظيم فجر الغد قبل الاقدام على خطوته الغريبة!
• منذ سماع الخبر وأنا غارق في التفكير والتحليل بل وأتابع تحليلات كل المتابعين وكانت النتيجة أن الجميع اتفق على سوء خاتمة الكوارتي ولم أجد شخصا قد توصل لتحليل منطقي لما أقدم عليه منهم من قال أنه يحتاج للمال ومنهم من قال أنه يخشى منافسة السوباط وقائل أنه يريد أن يقضي على صابر بوضعه في فوهة المدفع ومن شطح أكثر وقال أنها مصالح تجارية وووالخ
• تنظيم فيه دكتور زكي محمد البشير ود. صلاح الامام ود. معاوية يحي والمهندس احمد علي وعدد من الرتب العسكرية الرفيعة من خريجي أشرف الكليات النظامية ثم يأتي الكوارتي برجل لا يحمل حتى مؤهل ثانوي لينصبه رئيسا على هؤلاء بالضبط كما فعل القحاطة وسارقي الثورة حين وضعوا الفريق خلا رئيسا على اللجنة الاقتصادية التي من المفترض أن يقودها الدكتور والخبير الاقتصادي عالمي عبد الله حمدوك!!!
• بالكو !!
• من قبل دخل الكوارتي في تحالفات مع قادة الهلال ثم بعد أيام ينقلب عليهم وما فعله بالأمس أمر طبيعي ويتوافق مع شخصية الكوارتي التي أحسنت أنا فيه الظن وخذلني !!
* على كل حال اثبت الكوارتي أنه لا يصلح لرئاسة هلال الحفير!!

• أما صديقي فلا استغرب أبدا لأي خطوة مفاجأة وغير متوقعة يفعلها لأنني ومنذ أربعين عاما معه أعرفه أكثر من نفسه فهو لن يتردد في فعل أي شيء يلفت إليه الأنظار ولا تهمه العواقب مطلقا طالما كان الحدث سوف يضعه ولو لحين في صدارة الشو الإعلامي ومن أجل ذلك ظهر فجأة في معسكر المريخ ووزع هواتف الجلاكسات ثم استحل الأمر وجاء الهلال في 2015 وظهر في سماء الهلال وهو الذي لم يعرف الهلال من قبل وأنا السكرتير الإعلامي لرابطة الهلال لعدد من الدورات فلم يفتح الله عليه ولو بزيارة خاطفة لمعسكرات الهلال الكثيرة للدوحة حتى مجاملة لنا!! لا تتعجبوا من أن يترك رئيس التنظيم تنظيمه ويهرب لتنظيم آخر ولا تتعجب لو ذهب في برنامج مشهود في القاهرة مع مدحت شلبي بصفته نائب رئيس مجلس الهلال ولا تستغربوا لو أقام احتفالات التكريم كل شهر في مصر حتى نال الدكتوراه وأغلق الباب ولا عجب إن دفع الأموال وترشح للبرلمان ولا تصيبكم الدهشة لو ترشح لرئاسة الهلال ولا تحتاروا لو أسس صحيفة فقط لتمجده حتى لو بارت وأغلقت و لا ترفع حاجب الدهشة إذا ما ظهر في القنوات والبرامج مسبقة الدفع ليتكلم عن نفسه تارة في قناة أمدرمان يقول أنه أكمل دراسته الثانوية في قطر والجامعة بمصر وفي قناة الخرطوم يقول أنه خريج عين شمس وفي النيل الأزرق لا بأس أن يكون أكمل تعليمه في أمريكا ثم يتحدث عن أمواله وشركاته العالمية بينما الحقيقة لا دراسة ولا مال ولا شركات يمكنها أن تدير الهلال لشهر واحد!!
• كثير من الناس لاموني في أول مقال لي بعنوان لن أجاملك في الهلال يا صديقي بعد ظهوره في معسكر الهلال وادعائه بأنه قطب هلالي فخيم ووزع بعض الجلاكسات والظروف لبعض الأرزقية ولكن بعد كل هذه السنوات من الفشخرة عرف الجميع أنني كنت على حق!!

• نفسي أعرف أي مؤهل دراسي سيقدمه عند تقديم طلب الترشيح ؟!

الدوحة : 19/06/2022


بواسطة : admin
 0  0  116
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:26 مساءً الأحد 3 يوليو 2022.