• ×

تيراب: قرار تجديد وقف إطلاق النار يصب في صالح تهيئة الأجواء لإستقرار الفترة الإنتقالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قال المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن قرار رئيس مجلس السيادة بتجديد وقف إطلاق النار في كافة أرجاء البلاد يؤكد حرص مجلس السيادة على إستدامة السلام والإستقرار في البلاد ويعكس إلتزامه بتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان.
وأوضح تيراب في تصريح صحفي أن هذا القرار يصب في صالح تهيئة الأجواء لإستقرار الفترة الإنتقالية وإستكمال عملية السلام فضلا عن مساهمته في تعزبز الثقة بين الحكومة وأطراف السلام من جهة وبين الحركات التي لاتزال تحمل السلاح من جهة أخرى. وأضاف المهندس تيراب أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز حالة الأمن والاستقرار التي إنتظمت مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق بعد توقيع إتفاقية جوبا في إكتوبر 2020 والتي يرجع الفضل فيها للقائد محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة.
وطالب الخبير في الشؤون السياسية حركات الكفاح المسلح التي لاتزال تحمل السلاح بالإنضمام لمسيرة السلام خاصة وأن كل الأسباب التي من أجلها تم حمل السلاح قد إنتفت تماما بعد سقوط نظام المخلوع ونجاح ثورة ديسمبر المجيدة. ودعا قادة. هذه الحركات للإنحياز لمصلحة الوطن العليا المتمثلة في إشاعة السلام والإستقرار في كافة ربوع السودان.


بواسطة : admin
 0  0  139
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:21 مساءً الأحد 22 مايو 2022.