• ×

حزب الامة يعلن التصعيد ضد ما اسماه بالانقلابيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

هذا بيان للناس
(النظام الانقلابي يرتكب مجزرة جديدة في ١٧ يناير ٢٠٢٢م)

جّدد النظام الإنقلابي اليوم الإثنين ١٧ يناير أحزان الشارع السوداني وزاد من جرائمه القمعية. حيث بدأت عملية إطلاق الرصاص الحي منذ اللحظة الأولى لانطلاق المواكب وبالتركيز المباشر على صدور الثوار العزل والسلميين ما أدى لإرتقاء سبعة من الشهداء حتى الآن والعشرات من الجرحى في صفوف الثوار بعض الاصابات حرجة وخطيرة.
لقد روّعَنا القتل الممنهج والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وتعمّقت مشاعر الغضب نتيجة العنف والإرهاب الذي تمارسه سلطات الإنقلاب على نطاق واسع وبصورة غير مسبوقة ترتقي للجرائم ضد الإنسانية وجرائم الابادة الجماعية في سبيل تثبيت أركان الإنقلاب على ثورة ديسمبر والاستيلاء على السلطة بالقوة.
إن حزب الامة القومي يشعر بقلق بالغ إزاء هذه الانتهاكات المؤسفة والمتكررة بصورة متعمدة والتي تؤكد بجلاء أننا أمام سلطة غاشمة تعد الأسوأ في تاريخ السودان الحديث وتفتقد للوعي السياسي والوازع الأخلاقي ،
إن ما حدث اليوم يتطلب من كافة أبناء الشعب السوداني النهوض والانتفاض ضد هذا النظام الإنقلابي والتنادي العاجل وبلا تحفظ للتوافق والتوحد حول ثوابت الحرية والسلام والعدالة والديمقراطية.
إن حزب الامة القومي إذ يدين بأشد العبارات ماحدث اليوم من مجزرة ويحذر من مغبة هذا العنف الممنهج والمميت يحمل الانقلابيين المسئولية الكاملة عن إراقة الدماء وإزهاق الأرواح ويؤكد بأن واجب القوات المسلحة والأجهزة الأمنية حماية الوطن والمواطن فقد خاب وخسر من وقف الي جانب الاستبداد والطغيان ولن يخيب من يقف إلى جانب هذا الشعب العظيم والدرس المتجدد لثورة شعبنا بأنها لن تتراجع وأنها منتصرة وبالغ أمرها بإذن الله ولو بعد حين..

نسأل الله العلي القدير أن يتقبل الشهداء وأن يشفي الجرحى ويحقن الدماء وان يكتب لنا فرجا قريبا..

الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢م

الأمانة العامـة

دار الأمة- أم درمان


بواسطة : admin
 0  0  283
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 صباحًا السبت 30 مارس 2024.