• ×

رئيس يونيتامس يعلق بشأن ماتردد عن دعوته لحل الحكومة الانتقالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس، الثلاثاء، استعدادهم للعمل مع السلطات الانتقالية، “لضمان بقاء الانتقال السياسي على مساره الصحيح”، وعدم خسارة المكاسب المحققة في المرحلة الحالية.

وقال بيرتس، في تصريحات متلفزة، نشرها عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “الأمم المتحدة على استعداد للعمل مع السلطات الانتقالية السودانية وغيرها لضمان بقاء الانتقال السياسي على مساره الصحيح وعدم خسارة المكاسب العديدة التي حققها السودان في هذه المرحلة الحالية”.
وأضاف: “المهم الآن أن يواصل كل من قوى الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم) والمكون العسكري، الحوار فيما بينهما ومع بعضهما البعض، ويجب أن يجد المكونان العسكري والمدني طريقا للمضي قدما على أساس الاتفاقيات السياسية السابقة والوثيقة الدستورية”.

ونفى بيرتس، دعوته لحل الحكومة الانتقالية في السودان، وقال: “في الجو الحالي المشحون جدا، هناك كثير من المعلومات والأخبار الخاطئة والمضللة بما في ذلك بيانات مزورة منسوبة إلىَّ”.

وتابع: “على سبيل المثال أنا لم أطالب ولن أطالب أبدا بحل الحكومة الحالية في السودان، أو أي حكومة أخرى، هذا شأن سوداني بحت داخلي، وبالتأكيد ليس أمرا يمكنني الخوض فيه”.

واستطرد: “لن أبالغ إذ نقول إن التضليل حول الوضع السياسي الداخلي خطير جدا، وعلينا جميعا التحلي بشكل مسؤول جدا بصحة المعلومات التي نسمعها والتحقيق من صحة الشائعات”.

ومؤخرا تداول ناشطون سودانيون على منصات التواصل الاجتماعي، أخبارا منسوبة إلى، فولكر بيرتس، تفيد بدعوته حل الحكومة الانتقالية الحالية وتوسيع المشاركة.


بواسطة : admin
 0  0  245
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 مساءً الجمعة 22 أكتوبر 2021.