• ×

مفصولو وكالة السودان للأنباء يعلنون اعتزامهم تصعيد قضيتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أعلنت لجنة مفصولي وكالة السودان للأبناء عن اعتزامها تصعيد قضيتهم حتى يتم استرداد حقوقهم وفقاً للقانون.
وأوضحت اللجنة أن عملية الفصل تمت بصورة تنم عن روح تشفي واضحة من قبل بعض ضعاف النفوس من زملاء المهنة بغرض إخلاء المجال لهم للترقي والحصول على الامتيازات بغير وجه حق.
وكشفت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس بمركز الحاكم عن عدة ملاحظات تقدح في نزاهة قرار الفصل، مبينة أن قائمة المفصولين شملت درجات وظيفية مختلفة من بينها درجات عمالية يستحيل معها وجود شبهة التمكين او الفساد او إعاقة عملية التحول الديمقراطي. وأوضحت اللجنة أنه من خلال دراسة قائمة المفصولين، يتبين ان معايير الفصل لا علاقة لها بأهداف ثورة ديسمبر المجيدة، وبعيدة كل البعد عن معاني الحرية، السلام والعدالة. وأعابت اللجنة سلوك لجنة إزالة التمكين في قرار فصل العاملين ب(سونا) ، مبينة أن القرار يعبر عن أهواء وتوجهات أشخاص وصفتهم بـ “محدودي الأفق ومنحرفي السلوك” من زملاء المهنة داخل(سونا)، مشيرة إلى أن ما تم يعتبر ظلم ووصمة عار داخل المؤسسات على مر التاريخ.
وكشفت اللجنة عن حالات إنسانية لم تراعيها لجنة إزالة التمكين ولا ممثليها بالمؤسسة من بينها اشتمال كشف الفصل على أكثر من ثلاث حالات أزواج ، فضلاً عن اشتمال الكشف على اسماء على أعتاب النزول إلى المعاش الإجباري خلال شهور وبعضهم خلال أيام .


بواسطة : admin
 0  0  485
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.