• ×

الشباب قادة التغيير والحاضر والمستقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ - ثمنت السيدة كارن جامب كين ممثل الوفد السويدي المشارك في افتتاحية مؤتمر الشباب التاسع بإقليم النيل الأزرق، المشاركة الفعالة للشباب، ووصفتهم بقادة التغيير والحاضر والمستقبل، مشيرة لجملة من التحديات التي تواجه الشباب أبرزها المساواة في النوع، مبينة أن حقوق المرأة تمثل نقطة جوهرية.

وقالت إنهم يعملون في عدد من المحاور من ضمنها الحقوق المتمثلة في إيجاد قوانين تدعم حقوق المرأة في السودان كقانون منع ختان الإناث، خاصة وأن حقوق المرأة ما زالت محدودة، لافتة إلى خطورة استمرار الختان.

وشددت كارن على ضرورة تغيير السلوك، وتطرقت لأهمية تمثيل ومشاركة المرأة باعتبارها القوة الدافعة لإحداث التغيير، داعية إلى أن تكون المرأة جزءا من العمل المستمر، مؤكدة دعمهم لها للتقدم في أجندتها.

وأوضحت السيدة جانن الم اركسون المدير القطري للتعاون الدولي للوكالة السويدية للتنمية الدولية والشؤون الإنسانية، إن الوضع الاقتصادي جعل القضايا تتغير بشكل كبير، وحتّم على الأسر اتخاذ خيارات أخرى. وجددت دعم دولة السويد للسودان ليس من خلال المعونات فقط بل عبرعدد من القضايا، لافتة إلى أن السويد ظلت تدعم السودان خلال الـ 25 عاما، مضيفة أن العمل في الفترة السابقة ارتكز على مساعدة ودعم قضايا المرأة.


بواسطة : admin
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 مساءً الجمعة 22 أكتوبر 2021.