• ×

سحب الحرس الخاص بأعضاء المكون المدني بمجلس السيادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشف مسؤول سوداني، عن قرار يقضي بسحب الحراسات الشخصية من أعضاء المكون المدني بمجلس السيادة الانتقالي بالسودان.

وقال المسؤول لـ”العين الإخبارية” ، مفضلاً عن ذكر اسمه، أنه “لم يعرف حتى الآن أسباب هذه الخطوة”، التي وصفها بـ”التصعيدية”.

ورجح المسؤول السوداني أن تكون الخطوة في سياق الخلافات الحادة بين المدنيين والعسكريين والتي اتضحت في تصعيد إعلامي اليومين الماضيين.

وجاء هذا التطور بعد لحظات من سحب الحراسات العسكرية من مقر لجنة تفكيك نظام الإخوان، وأصول وعقارات استردتها اللجنة، ما حدا بأعضائها لمغادرة المقر قبل العودة إليه مجددا.

وقال عضو مجلس السيادة ورئيس لجنة تفكيك الإخوان المناوب، محمد الفكي إنه:”لم أتخوف بعد سحب حراساتي الشخصية وسأدافع عن السودان ولن نتراجع”.

وأضاف الفكي، خلال كلمة أمام حشد جماهيري داخل مقر لجنة تفكيك الإخوان،أنه : “نحن حريصون على حماية السودان ولن نسمح بالانتكاسة”.

وتابع :”هذا المكان مقر لجنة تفكيك الإخوان ومركز المواجهة والاستعداد والنقاش السياسي اليومي، ندعو كل السياسيين للنقاش غدٍ.. ونحن جاهزون إلى مغامرة عواقبها غير معروفة”.

وقال إن “لجنة تفكيك الإخوان باقية خلال الفترة الانتقالية لتنظيف فلول الجماعة الإرهابية من مؤسسات الدولة السودانية”، داعيا السودانيين والغاضبين إلى التحلي بالسلمية “وعدم رد الإساءة بأخرى”.

وأكد الفكي، أنه “سنعمل على انعاش البلاد ولا يستطيع أحد أن يجرنا للعنف .. نحن أكثر ثقة بأننا مسنودين وسوف نعقد لقاءات في الأحياء”.

أما مقرر اللجنة وجدي صالح، فقال إن” الثورة السودانية بالعظيمة ومحروسة الثوار”.


بواسطة : admin
 0  0  181
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 مساءً الجمعة 22 أكتوبر 2021.