• ×

السودان..عودة أبرز منسوبي النظام المباد لأعلى سلطات قطاع التعدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قالت مصادر بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن، إن الهيئة أقدمت على تنفيذ حملة واسعة لاستبعاد موالين للثورة من الإدارة بجانب استعادة أبرز منسوبي النظام المباد لأعلى سلطات قطاع التعدين متمثلة في سكرتارية اللجنة الفنية للتعدين، و أحد مكاتب الوزير.

شمل القرار استعادة خمسة من منسوبي المؤتمر الوطني
وتحصل “الترا سودان” على قرار المدير العام للهيئة محمد سعيد زين العابدين، والذي شمل نقل ثلاثة من الموالين للثورة بالهيئة من سكرتارية اللجنة الفنية للتعدين، واستبدالهم بأبرز منسوبي النظام البائد.

وحوى القرار استعادة خمسة من منسوبي النظام المباد، فيما قالت مصادر لـ”الترا سودان”، إن الإدارة ظلت في الآونة الأخيرة تعمل على إبعاد الموالين للثورة واستعادة منسوبي نظام الإنقاذ.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه عقب تشكيل حكومة الثورة الثانية تمت استعادة أبرز قيادات النظام البائد لأهم المواقع الإدارية بالوزارة، وتضمنت الاستعادة أحد “الدبابين” ليتم تعيينه في أحد مكاتب الوزير.

وأكدت ذات المصادر تعيين أبرز منسوبي العهد البائد في إدارة سكرتارية مهمة بالوزارة، ووصفت المصادر ما حدث بالردة لجهة استعادة ألد أعداء الثورة وتمكينهم بجانب استهداف الثوار وإبعادهم.

وتعد الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية واحدة من أهم الإدارات التابعة لقطاع التعدين بالوزارة، لجهة أنها تمثل الذراع الفني على سلطة التعدين، وتشمل مهامها تخطيط المشروعات والمربعات.


بواسطة : admin
 0  0  666
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:42 مساءً السبت 20 أبريل 2024.