• ×

سهام عثمان وكيل العدل:الدولة جادة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ دعت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل المصارف والمصرفيين والبنك المركزي الي الاهتمام بقضية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، جاء ذلك لدي مخاطبتها ختام ورشة الأطر القانونية للعمل المصرفي في السودان التي نظمتها إدارة التدريب بوزارة العدل بالتعاون مع مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية .
أكدت مولانا سهام الي جدية السودان في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودعت وكيل وزارة العدل المصارف الي التبليغ عن اي حالة اشتباه في غسل الاموال و تمويل الارهاب لوحدة المعلومات المالية مهما كان حجمها لخطورة جرائم غسل الاموال و الجدير بالذكر أن السيد الوكيل تراس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
واشارت مولانا سهام الي ضرورة استحداث تعديلات في نصوص قانون بيع الاموال المرهونة للمصارف لسنة1990م المثير للجدل
واشارت ان المصارف محتاجه لكثيرمن العمل للنهوض بالعمل المصرفي والارتقاء به لمواكبة المصارف الأجنبية وذلك لعلاقته مباشره بالاقتصاد.
من جانبه أكد مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ان شمس العدالة ستشرق من مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية مبينا ان مواصلة العمل المتواصل والتعاون مع وزارة العدل.
وخلصت الورشة الي عدد من التوصيات التي تهدف الارتقاء وتطوير الأطر القانونية للعمل المصرفي في السودان.
الجدير بالذكر ان الورشة تناولت السياسات التمويلية بالتركيزعلي مصرف الادخاروالتنمية الاجتماعية والتشريعات والنظم الحاكمة للمصارف في السودان والمشكلات العملية لتطبيق قانون بيع الأموال المرهونة للمصارف وتعثرعملاء المصارف والمشكلات العملية للمادة ١٧٩من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م واستعراض السوابق القضائية السودانية ذات العلاقة بالعمل المصرفي بالاضافة لورقة عن تعثر بعض عملاء المصارف والتي جسدتها قصيدة (محمد احمد يارفاق).


بواسطة : admin
 0  0  381
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:35 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.