• ×

اشتباكات دموية بمحلية السريف بولاية شمال دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ اندلعت اشتباكات دموية بمحلية السريف بولاية شمال دارفور على خلفية تعيين ناظر جديد في المنطقة .ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفى سرف عمرة ومنه إلى زالنجي لتلقي العلاج.

وكشف سائق عربة يدعى ادم مختار عن تعرضه لاعتداء اثناء أحداث السريف امس بعد وصوله إلى السريف لتوصيل ركاب . واشار إلى الاعتداء عليه بالعصي ومحاولة نهب العربة . واوضح إن الاعتداء وقع بالقرب من نقطة الشرطة.

ووصف الاوضاع في المنطقة بالخطيرة واشار مواطنون لاستمرار الاشتباكات حتى صباح أمس الخميس (الاول من أبريل 2021) فيما لم يتمكن راديو دبنقا من التأكد من حقيقة الأوضاع بسبب قطع شبكتي زين وسوداني الاتصالات من المنطقة، وناشد المواطنون حكومة الولاية بالتدخل العاجل لإيقاف الاشتباكات.

وفي مدينة الفاشر كشف العميد شرطة عبدالكريم جدو نائب مدير شرطة ولاية شمال دارفور عن تنفيذ خطة أمنية استثنائية بدأت أمس “الخميس” لمحاربة ظواهر التفلتات الأمنية بمدينة الفاشر وتأمين جميع محليات الولاية المختلفة.

ووعد العميد عبد الكريم لدى لقائه أمس بمكتبه برئاسة شرطة ولاية شمال دارفور وفد حركة العدل والمساواة برئاسة الفريق سليمان صندل الأمين السياسي للحركة ومسؤول الترتيبات الأمنية بجانب عدد من القيادات بالحركة، بحسم هذه التفلتات وجعل البلد آمنا يسوده الهدوء والاستقرار.

واكد عبدالكريم على أهمية التعاون والتنسيق مع جميع القوات الموقعة على اتفاقية السلام في مجال تطبيق الخطة الأمنية وفقا لبنود الاتفاق الموقع.


بواسطة : admin
 0  0  74
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:43 مساءً الأحد 18 أبريل 2021.