• ×

مشروع لدعم الطلاب بالنيل الابيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ دشنت وزارة التربية والتعليم بولاية النيل الأبيض السودانية ، بالشراكة مع البنك الدولي الاثنين بمدينة كوستي ، “مشروع المنحة المدرسية” ، في إطار مشروع تقوية مرحلة الأساس.

وقالت وداد محمد الحسن ، وزيرة التربية والتعليم المكلفة في تصريح لراديو تمازج ، أن المشروع يهدف إلى ضمان استمرارية مجانية التعليم ، عبر حزمة دعم مباشر تقدر بـ “500” جنيه لكل تلميذ لتوفير المستلزمات الاساسية للمدرسة.

وأوضحت الوزيرة أن المرحلة الأولى من المشروع والتي انطلقت خلال هذا الشهر شملت على التدريب والتنوير من أجل ضمان تنفيذ المشروع بصورة جيدة قائلة “المشروع يهدف إلى مجانية التعليم”.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم توريد مبلغ 60 مليون جنيه لحساب المدارس في محليات الولاية المختلفة ، وأن البداية كانت في محلية ربك.

ومن ناحيته أكد عمر عبدالله قاسم مدير التعليم بمحلية ام رمتة بالنيل الأبيض ، أن المشروع سيساعد المدارس بصورة كبيرة ، ويساهم في توفير المستلزمات المدرسية بنسبة كبيرة.

وقالت سوسن محمد موسى أحمد ، مديرة مدرسة الكدابة الثانوية أن المدرسة ظلت تعاني من النقص في الأدوات التعليمية والمستلزمات والبنية التحتية، مبينة انها تتوقع أن تساهم المنحة في توفير هذه المستلزمات.


بواسطة : admin
 0  0  94
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 مساءً الأحد 18 أبريل 2021.