• ×

السودان..تدشين ( ثمرات) و(5) دولارات لكل مواطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ دشنت وزارة المالية أمس برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) بتسجيل عدد من الأسر، بمراكز بمنطقة الكلاكلة بمحلية جبل أولياء بالخرطوم، بالتعاون مع التنمية الاجتماعية، الداخلية، الاتصالات والتحول الرقمي، ويستهدف برنامج ثمرات (4) ولايات تشمل جنوب دارفور، البحر الاحمر، كسلا، الخرطوم كمرحلة اولى.
ويستمر التسجيل في برنامج ثمرات بجميع مراكز بمحلية جبل اولياء وبقية المحليات بالعاصمة والولايات المعنية وفق جدول زمني، ويعد برنامج دعم الاسر واحداً من برامج الحكومة الانتقالية للاصلاح الاقتصاد.
وقال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، إن برنامج ثمرات يسعى لصنع تغيير مفصلي وحقيقي في (علاقة الدولة مع الشعب) عبر أسس جديدة، تهدف لإعادة الثقة ما بين الدولة والمواطن، وذلك بوضع سياسات ومؤسسات فعالة تحقق مطالب وطموح الشعب السوداني، واضاف: نعمل من اجل تنفيذ برامج ومشاريع حيوية مثل برنامج ثمرات لبناء دولة جديدة، بدلاً عما كانت تقوم به مؤسسات الدولة سابقاً في ظل النظام البائد لجلب الجبايات، وتمويل الحروب كأولويات لها وتهميش المواطنين في مناطق عديدة من انحاء السودان، موضحا ان التسجيل يعتمد في برنامج ثمرات على الرقم الوطني( كمستند اساسي) لتسجيل افراد الاسرة في البرنامج ، للحصول علي الدعم المالي الشهري، مشيرا الى أن هنالك تعاونا وتنسيقا مع ادارة السجل المدني بالخرطوم ، وبقية الولايات لتسهيل عملية التسجيل بالبرنامج.
وأوضح وزير المالية د. جبريل إبراهيم، ان إزالة التشوهات الهيكلية من أهم أولويات حكومة الثورة بوضع حزمة سياسات لإصلاح الاقتصاد الكلي، (بطريقة جذرية) لكي نحقق الاستقرار الاقتصادي في جميع انحاء البلاد.
وذكر ان بنود التنمية الاجتماعية والتعليم والصحة وبرامج السلام حظيت في موازنة هذا العام بنسبة فاقت ٥٠ % من الصرف الحكومي. وتضمنت موازنة العام ٢٠٢١ تمويل لبرنامج ثمرات وبرامج مهمة أخرى كسلعتي، بجانب البرامج المصاحبة للإصلاحات الاقتصادية تأتي اكلها على المدى المتوسط والطويل في شكل (اقتصاد معافى وتضخم تحت السيطرة وسعر صرف مستقر).


بواسطة : admin
 0  0  93
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:39 صباحًا الأحد 18 أبريل 2021.