• ×

بحث الخلاف السوداني الاثيوبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ بحث مبعوث الاتحاد الإفريقي محمد الحسن ولد لبات، في الخرطوم، الخميس، عددا من القضايا أبرزها توترات الحدود بين السودان وإثيوبيا.

وسلم ولد لبات بالقصر الرئاسي، رسالة من موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، تتعلق بجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق بيان بحسب وكالة الأناضول.

ولم يذكر البيان فحوى الرسالة التي سلمها ولد لبات للبرهان ولا مدة زيارته إلى السودان.

ونقل البيان عن المسؤول الإفريقي قوله: “ظل الاتحاد مواكبا للتطورات في السودان منذ أبريل (نيسان) 2019، وبذل ما لديه من وسائل من أجل أن تكون السلطات الانتقالية فعالة ومنسجمة”.

وقاد ولد لبّات بصفته مبعوثا من الاتحاد الإفريقي مفاوضات ناجحة للتوافق بين أطراف الأزمة السودانية في 2019 عقب إطاحة الجيش بنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

كما التقى ولد لبات رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، وسفير السودان لدى إثيوبيا جمال الشيخ، وسفير الاتحاد الإفريقي محمد بلعيش.

وأوضح بيان صادر عن مجلس الوزراء بحسب الأناضول، أن اللقاء “تناول بعض القضايا منها ملف التطورات التي شهدتها الحدود السودانية الإثيوبية مؤخراً، وكذلك سد النهضة”.

وأكد ولد لبَّات، بحسب البيان، “حرص الاتحاد الإفريقي على مبدأ الحلول السلمية للقضايا والتحديات الإفريقية، وجاهزيته لتقديم السند والدعم للفترة الانتقالية بالبلاد”.


بواسطة : admin
 0  0  107
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:37 مساءً الأحد 28 فبراير 2021.