• ×

السودان..عاصفة شتوية تضرب محلية حلفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ ضربت محلية حلفا بالولاية الشمالية عاصفة شتوية منذ أمس الثلاثاء واليوم أدى إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة بصورة ملحوظة وصلت إلى ثمانية درجات مئوية وشملت العاصفة أجزاء واسعة من قرى المحلية ومحليات الولاية الشمالية ، الى جانب غيوم خفيفة شهدتها المدينة .

وصاحبت موجة الصقيع أهوية وأتربة أثر على الرؤية الأفقية مما تسبب في إلغاء الرحلات السفرية اليوم من وادي حلفا إلى أسوان والقاهرة عبر معبر اشكيت البري.

وكشف مصدر مطلع بوادي حلفا أن سوء الأحوال الجوية أمس أدى إلى تكدس الباصات والشاحنات التي غادرت أمس البلاد في مرسي معدية قسطل التي تربط مدينة ابوسمبل لتوقف المعديات التي تقل المركبات لسوء الطقس وإرتفاع مستوى وحركة الأمواج في بحيرة ناصر في الجانب المصري . كما أدى تردي حالة الطقس بمدينة وادي حلفا إلى توقف نشاط ومزاولة الصيد في بحيرة النوبة لإنخفاض درجة الحرارة الشديدة وإرتفاع الأمواج في بحيرة النوبة بحلفا .

وتسبب نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية أمس الثلاثاء إلى اندلاع حريق هائل في السوق المحيط بمعبر أرقين الحدودي مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة في المحلات التجارية ومساكن عمال الشحن والتفريغ ومساعدي المخلصين وتجار العمله بأرقين.

كما تلاحظ جولة /سونا /هذا الصباح الأربعاء بمدينة حلفا خلو الشوارع من المارة وقلة حركة المركبات وانقطاع عدد من مواقع الخدمات بسبب موجة الطقس السئ ومن المتوقع حسب قراءة الارصاد الجوي أن ترتفع درجة الحرارة منتصف نهار اليوم بالمحلية إلى ١٢ درجة مئوية.


بواسطة : admin
 0  0  363
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.