• ×

حمدوك يحل الحكومة السابقة ويعين حكومة جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك ، مساء يوم الأحد ، استناداً على أحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية، قراراً بإعفاء السادة والسيدات وزراء ووزراء الدولة بحكومة الفترة الانتقالية من مناصبهم.

وإنهى القرار أيضاً ، تكليف السادة والسيدات الوزراء المُكلّفين بتصريف أعباء الوزارات ، على أن يستمر السادة والسيدات الوزراء في مواقعهم لتصريف الأعمال بوزاراتهم إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة وإكمال إجراءات التسليم والتسلُّم.

ووجّه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء، المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرا

جاء قرار حمدوك بعد الإجتماع الثامن لمجلس شركاء الفترة الإنتقالية بحضور كافة الأطراف والذي أمن على تشكيل الحكومة الجديدة اليوم الإثنين.

وقالت الدكتورة مريم الصادق المهدي ، الناطق الرسمي باسم مجلس الشركاء، في تصريح صحفي مساء الأحد ،أن الاجتماع أكد أن مجلس الشركاء هو أحد أجهزة الفترة الإنتقالية بموجب المادة (٨٠) من الوثيقة الدستورية، ويعمل على تعزيز الثقة بين الشركاء ومعالجة الخلافات التي تطرأ بينهم، كما يعمل على خلق التوافق على المواقف وقضايا الحكم المختلفة.

وأكدت الدكتورة مريم اتفاق جميع الأطراف على ما جاء من مهام للفترة الإنتقالية ، بما فيها تفكيك التمكين والذي تقوم به لجنة تكونت بقرار من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مشيرة الى أنه من المنتظر تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية وإتفاقية جوبا لسلام السودان قريبا.

واضافت ” نحن في مجلس شركاء الفترة الإنتقالية نتوخى العمل الديمقراطي ونحرص على سيادة حكم القانون، ولذا فإن الجميع يرحبون بالحلول القانونية التي تحكمها آليات الدولة العدلية”.

وأوضحت ان مجلس الشركاء وافق على إعلان الحكومة اليوم والتي سيعلنها رئيس مجلس الوزراء بعد حل الحكومة الحالية ، عدا وزارة التربية والتعليم التي لا تزال تجري المشاورات بشأنها.

وأشارت إلى أن المجلس كون لجنة لبحث ما جاء في إتفاقية سلام جوبا في أمر إنشاء الأقاليم وارتباطه بمؤتمر الحكم الإقليمي من عدمه على أن ترفع عملها بعد إسبوع.

وابانت دكتورة مريم، أن المجلس حدد عقد جلسة غداً الثلاثاء ، لإستعراض برنامج الحكومة ليتوافق عليه الجميع وتوقعه كافة الأطراف لتلتزم به الحكومة الجديدة.


بواسطة : admin
 0  0  398
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.