• ×

الاستوائية تطالب بالعدالة والشفافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ عبر المواطنون في ولاية شرق الإستوائية بجنوب السودان ، عن أملهم أن تتولى رئيسة مفوضية تحصيل الإيرادات المالية الجديدة ، عملها وتعمل من أجل ضمان الشفافية.

و في الأسبوع الماضي ، أصدر حاكم ولاية شرق الاستوائية لويس لوبونق لوجوري مرسوم يقضي بتعيين باسكا هيفيتا أودوهو ، رئيسة لمفوضية جمع الإيرادات وطالبها بمحاربة الفساد.

وطالب المواطن مايكل أورومو ديفيد ، لراديو تمازُج ، رئيسة المفوضية الجديدة على ضمان عملية جمع الضرائب في منطقة نمولي الحدودية واظهار الشفافية لتتمكن الحكومة القومية من دفع رواتب الموظفين.

وتوقع المواطن مايكل أوبوسوك باسكوالي ، انخفاض أسعار السلع من خلال الوسائل الفعالة لتحصيل الإيرادات ، موضحاً أن الكثير من الضرائب المفروضة على التجار ، تؤثر سلباً على المواطنين ذات الدخل المحدود.

وأضاف: “لسنا بحاجة إلى فرض رسوم باهظة على التجار في النقاط الحدودية ، لأن كلما زاد القمية الضريبة على المواد الإستهلايكية زاد اسعار السلع في السوق”.

من جانبها رحبت فلورا سبت جادا ، المديرة التنفيذية لمنظم”WAPO” ، بتعيين رئيسة المفوضية وشددت على ضرورة إجراء إصلاحات في قطاع الإيرادات المالية ومحاربة الفاسدين داخل الحكومة.

ومضت بالقول: “نحن نرحب بها كامرأة ونريد من الحاكم أن يعين المُزيد من النساء في المناصب القيادية”.

وقالت باسكا هيفيتا أودوهو ، رئيسة مفوضية جمع الإيرادات في ولاية شرق الاستوائية ، إنها ستبذل المُزيد من الجهود على الرغم العديد من التحديات التي تواجه المفوضية ، من أجل تعزيز اقتصاد الولاية.


بواسطة : admin
 0  0  441
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.