• ×

امين ديوان الزكاة يتهم حكومة البشير المخلوعة بالتسبب في انهيار الاقتصاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أكد امين عام ديوان الزكاة الاتحادي أحمد عبدالله عثمان ان الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب السوداني خلفها النظام المباد كبلت الحكومة الانتقالية وحكومات الولايات .

وقال لدى مخاطبته الدورة التدريبية للجان الزكاة القاعدية بالمناقل أمس: هذا الواقع دفعنا للتوسع في الخدمات التي تشمل الصحة والمياه والتعليم ، وأشار إلى أن ديوان الزكاة تكفل بعلاج جرحى الثورة بمبلغ ٢٤ مليار جنيه .

وكشف عن زيارات قام بها الديوان لاسر الشهداء شملت كل ولايات السودان الـ١٨ مع توفير مشروع لكل أسرة، وأردف وجدنا كثير من الأسر حالتهم يرثى لها ولا يلتفت إليهم أحد، وذكر أن ديوان الزكاة في عهد الثورة أصبح يجتهد فى توصيل كافة الاحتياجات وفق الشرع ، وكشف عن دعم العلاج يوميا بمبلغ ٥ مليون جنيه .

وأضاف: الفتق أكثر من الرتق و(نحن مجتهدين بالبنقدر عليهو وفق المصارف) ، ولفت لاطلاق سراح ١٠٢ من الغارمين بسجن الهدى بمبلغ ١٦ مليون جنيه ، وأكد امين عام ديوان الزكاة الاتحادي على أهمية لجان الزكاة القاعدية فى عمليات الرصد وجمع بيانات الفقراء ، ونوه الى دعم مستشفى الكلى ومستشفى الأطفال بالمناقل بمبلغ ٥ مليون جنيه مع رصد الاحتياجات من الأجهزة والمعدات فى موازنة ٢٠٢١بالاضافة الى رصد مبلغ ١٢ مليار جنيه لحل مشاكل المياه بالجزيرة.


بواسطة : admin
 0  0  416
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.