• ×

الافراج عن 14 نزيلا باويل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قامت السلطات الحكومية في ولاية شمال بحر الغزال بجنوب السودان الأسبوع الماضي ، بالإفراج عن أربعة عشر نزيلاً ، من سجن أويل المركزي ، كانوا مدانين في جرائم الصغيرة.

وتم الإفراج عن النزلاء بعد دفع الكفالات المالية لـ “10 نزيل و 4 نزيلات”، من قبل جمعية نساء ولاية شمال بحر الغزال.

وقالت اليزابت أجوك ، رئيسة جمعية نساء شمال بحر الغزل ، في تصريح لراديو تمازُج ، أن الجمعية قامت بدفع مبالغ مالية بتاريخ 14 يناير الجاري ، للإفراج عن 14 نزيلاً ، 10 رجال و4 نساء ، من سجن اويل المركزي.

وأوضحت إليزابيث ، أن الجمعية دفعت 122 الف جنيه جنوب سوداني.

وقال الضابط أتاك وول أشواك ، مدير سجن اويل المركزي ، أن تم إطلاق سراح 14 نزيلاً كانوا مدانين في جرائم الزنا والإزعاج العام والسرقة بجانب جرائم آخرى صغيرة بعد دفع الغرامات المالية من قبل جمعية نساء شمال بحر الغزال.

وأوضح اتاك ، ان سجن اويل ، يستضيف حالياً 429 نزيلاً ، وان مساحة السجن غير كافي لاستيعاب هذا العدد ، مناشداً الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ، لمزيد من الجهود لإطلاق سراح السجناء في قضايا الصغيرة بدفع الغرامات المالية.

فيما أكد دينق اجاك دينق ، مدير الإدارة القانونية بولاية شمال بحر الغزال ، إطلاق سراح النزلاء من سجن اويل ، بعد دفع الغرامات المالية.

فيما رحب سانتينو دينق ، رئيس منظمات المجتمع المدني في أويل ، بالخطوة مبينا ان ذلك يدل على جهود الجمعيات النسوية في حل قضايا المجتمع.


بواسطة : admin
 0  0  389
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.