• ×

سلفاكير يمهل حكام الولايات أسبوعاً للتشاور لاستكمال تشكيل الحكومة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قال توت قلواك مانيمي، مستشار الرئيس سلفاكير لشؤون الأمن القومي، يوم الإربعاء، إن الرئيس قد وجه حكام الولايات لبدء التشاور حول استكمال تشكيل حكومات الولايات في غضون ستة أيام ورفع تقاريرهم إلى رئاسة الجمهورية.

وأوضح توت في مؤتمر صحفي عقده بمدينة جوبا إن الحكام مطالبون بالتشاور حول تعيين وزراء حكومات الولايات والمستشارين وأعضاء المجالس التشريعية بالولايات ومحافظي المقاطعات خلال ستة أيام فقط.

وكشف مستشار الرئيس أنه سيتم تشكيل البرلمان القومي ومجلس الولايات حسب النسب الواردة في اتفاقية السلام المنشطة بعد اكتمال تكوين حكومات الولايات، مبيناً أن الرئيس كير قد وجه بإنشاء المؤسسات المنصوص عليها في اتفاق السلام المنشط مطلع شهر يناير المقبل.

وتابع قلواك: “بحلول الأسبوع الأول من يناير عام 2021م، سنكون قد أكملنا تشكيل الحكومة الانتقالية على المستوى القومي والولائي.”

وقال توت ، الذي يرأس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق السلام المنشط، إنهم يسعون لتخريج القوات الموحدة التي تتدرب حالياً في معسكرات التدريب في الأسبوع الثالث من شهر يناير المقبل، وأن الدفعة الثانية ستذهب للتدريب بعد ذلك بناء على ترتيبات وزارة الدفاع ومجلس الدفاع المشترك.


بواسطة : admin
 0  0  390
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.