• ×

تفاصيل اجتماع آليات تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ رأس النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بالقصر الجمهوري اليوم،إجتماع آليات تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، بحضور قادة أطراف العملية السلمية الموقعين علn الإتفاق والوفد الحكومي المفاوض بجانب عدد من الوزراء.

وقال الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي ، في تصريح صحفي ،إن هذه الآليات تعد آليات مفتاحية منصوص عليها في إتفاق السلام، مبيناَ أن الاجتماع خلص الى رؤى متقدمة فيما يتعلق بالآلية العليا لمتابعة وتقييم إتفاقية السلام وهي آلية أساسية تضم المكون الوطني والوسيط والدول الضامنة لإتفاق السلام.

وأبان التعايشي أن الاجتماع توصل إلى تفاهمات بشأن العديد من القضايا وتم الإتفاق على عقد إجتماع آخر يوم الإثنين المقبل لإجازة هذه الآليات حتى تباشر عملها و مهامها في إطار تنفيذ مطلوبات السلام.

وأوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي أن الاجتماع كان مثمراً ومفيداَ. واضاف أنه بعد مباشرة الآليات واللجان لمهامها تكون إتفاقية السلام قد دخلت فعلياَ طور التنفيذ خاصة فيما يلي قضايا العدالة الإنتقالية و الأعمال الإنسانية وقضايا الأرض والتنمية والنازحين واللاجئين.


بواسطة : admin
 0  0  507
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.