• ×

نبيل اديب: لا حصانة في قضية فض الاعتصام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم قال رئيس اللجنة السودانية المستقلة في التحقيق بشأن قضية “فض اعتصام القيادة العامة للجيش”، المحامي نبيل أديب في تصريحات لـ “الشرق”، الخميس، إن حصانات أعضاء المجلس العسكري السابق كافة، وممن لديهم أيضاً عضوية في مجلس السيادة، سُتجمد.

وأضاف أنه “على الرغم من عضوية بعض أعضاء المجلس العسكري السابق، في مجلس السيادة، إلا أن حصاناتهم كافة ستُجمد، ولا توجد أي حصانة لأي شخص بالنسبة لإجراءات التحقيق”، لافتاً إلى عدم تخلف أي من أعضاء المجلس، عن المثول أمام التحقيقات بشأن الحادث.

وأوضح أن “اللجنة ماضية في عملها”، لافتاً إلى طول مدة التحقيقات وعمقها، لأن “الجرائم ارتُكبت أمام أعين عدد كبير من الناس”، مؤكداً “وجود عدد كبير من الشهود”.

وكانت لجنة التحقيق المسؤولة عن متابعة الملف، حددت 16 ديسمبر الجاري، موعداً لمثول أعضاء المجلس العسكري الانتقالي للإدلاء بشهادتهم بشأن حادث فض الاعتصام، في القضية التي شهدت عمليات قتل جماعي للمتظاهرين.

وفي 3 يونيو من العام 2019 فضت قوات عسكرية، اعتصاماً حول محيط القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم، أسفر عن سقوط 200 شخص وجرح المئات، وفقاً للجنة الأطباء المركزية، فيما تقول وزارة الصحة إن عدد الضحايا لا يتجاوز الـ85 شخصاً.


بواسطة : admin
 0  0  77
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 مساءً الجمعة 22 يناير 2021.