• ×

رئيس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان يدعو الى الإسراع في تشكيل الحكومات الولائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم دعا الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في جنوب السودان حكومة الوحدة الوطنية في البلاد للإسراع في تشكيل الحكومات الولائية والمحلية في اسرع وقت ممكن.

وقال ديفيد شيرار اثناء المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء بجوبا ان تعين الحكام المحليين في غاية الأهمية لإحتواء الصراعات المحلية.

موضحا ان من الأولويات تعيين مسؤولين على مستوى المحافظة لملء فراغ السلطة الذي كان قائماً منذ تشكيل الحكومة الانتقالية. وقال شيرير إن هؤلاء الأشخاص مهمون لتمكين القضاء على المشكلات في مهدها قبل أن تتصاعد إلى العنف، وهم مهمون بشكل خاص لهجرة الماشية ونحن ننتقل إلى موسم الجفاف.

وقال إنه يجب النظر إلى التحرك على عدة جبهات حتى تتم الانتخابات في نهاية الفترة الانتقالية كما وعد مواطنو هذا البلد

وقال ديفيد انه شارك مؤخرًا في الحوار الوطني الذي اختتم أمس، مضيفا: “لقد منح الناس في جميع أنحاء البلاد الفرصة لمشاركة آرائهم حول مستقبل هذا البلد بمشاركة واسعة التي ضم كل من قادة المجتمع إلى المزارعين والنساء والشباب والقادة الدينيين.”. “كما تعلمون جميعًا عملية السلام من أعلى إلى أسفل اما الحوار الوطني فهو عملية عكسية. لقد كان الناس يتحدثون بصراحة وأمانة ودون خوف من المشاكل التي يواجهونها شخصيًا، ولكن بشكل خاص عن خيبة أملهم في عملية السلام”

وقال رئيس الأمم المتحدة إنه من المخيب للآمال أنه لم يتم تمثيل جميع الأطراف في الحوار. “أعتقد أن هؤلاء الأشخاص غير الموجودين هناك فقدوا فرصة تاريخية للالتقاء كشعب وإسماع أصواتهم.

مؤكدا إنه عقد خلال الأسبوعين الماضيين سلسلة من الاجتماعات مع الرئيس وبعض نواب الرئيس وكبار الوزراء في الحكومة.

“ناقشنا العديد من القضايا التي سأتطرق إليها لاحقًا. لكن الأولوية بالنسبة لنا وأنا متأكد للجميع، هي الحاجة الملحة لبث حياة جديدة في عملية السلام، المتوقفة حاليًا.”


بواسطة : admin
 0  0  120
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً السبت 5 ديسمبر 2020.