• ×

جسر جوي إماراتي لنقل المساعدات إلى اللاجئين الإثيوبيين في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم أكد ممثل المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان الدكتور حميد نورو، عزم البرنامج ووكالات الأمم المتحدة، نقل المساعدات الإنسانية للاجئين الاثيوبيين من دولة الامارات العريية المتحدة إلى مطار ولاية كسلا (شرق السودان)، عبر طائرات تتبع للأمم المتحدة، ومن ثم نقلها إلى مناطق استضافة اللاجئين عبر طائرات مروحية.
ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن نورو قوله، خلال الاجتماع المشترك الذي عقد مع أمين عام حكومة ولاية كسلا بالانابة محمد موسي عبد الرحمن – إن البرنامج وفر غذاء لأكثر من 60 الف لاجئ كمخزون، وأنه بصدد بذل قصارى جهده لتقديم المساعدات للاجئين الاثيوبيين، وذلك بتوفير غذاء لأكثر من 100 ألف شخص لمدة شهر.
وأضاف أن الغرض من تسيير الجسر الجوي، هو سرعة الاستجابة في تقديم المساعدات وتوصيلها في أقرب وقت ممكن، حيث إن بعد المسافات في توصيل المساعدات يشكل واحدا من التحديات.
وحث نورو الشركاء من منظمات المجتمع الدولي، على التعاون للاستجابة الفورية للأوضاع الإنسانية إلى جانب إيجاد الأماكن المناسبة التي تتيح إقامة المعسكرات وترحيل اللاجئين إليها، حتى تُسهل عملية تقديم المساعدات الإنسانية لهم.
وكان وزير الداخلية السوداني الفريق أول الطريفي إدريس، أكد أن عدد اللاجئين الاثيوبيين في شرق السودان، وصل إلى 36 ألف لاجئ حتى الآن.


بواسطة : admin
 0  0  64
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:45 مساءً السبت 5 ديسمبر 2020.