• ×

الري تطمئن على آخر الاستعدادت قبل انطلاق العروة الشتوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم الري تطمئن على آخر الاستعدادت قبل انطلاق العروة الشتوية


أعلن مدير إدارة المشروعات بوزارة الري والموارد المائية محمد زين العابدين، جاهزية إدارته لزراعة (70) ألف فدان في مشروع حلفا الجديدة، ونحو (40) ألف فدان في السوكي، بجانب (800) ألف فدان في مشروع الجزيرة.
ووقف اجتماع عقده وزير الري ياسر عباس ووكيل الوزارة ضو البيت عبد الرحمن منصور، عبر الفيديو كونفرنس، مع مديري الإدارات برئاسة الوزارة بود مدني، على آخر الاستعدادات قبل انطلاق الموسم الشتوي، في المشاريع القومية الأربعة (الجزيرة، الرهد، السوكي وحلفا الجديدة).
وأكد مدير إدارة المشروعات عدم وجود أية مشاكل تواجه الري، وأشار إلى أن إيراد نهر الرهد مستمر بنحو (3) ملايين متر مكعب في اليوم، بجانب توزيع (4) كراكات لمواجهة مشاكل الإطماء وإزالة الحشائش في المشروع.
من جانبه، أعلن مدير إدارة الميكانيكا والكهرباء محمد هارون، اكتمال معظم عمليات الصيانة بالطلمبات، وأكد جاهزية (9) وحدات في محطة مينا بالرهد، إلى جانب اكتمال (3) وحدات في السوكي.
ونوه لوجود خطة لتحديد بعض المناطق التي بها مشاكل في الأبواب والمنظمات خلال العروة الشتوية، والفراغ من معالجتها قبل نهاية الاسبوع.
بدوره، أعلن مدير إدارة عمليات الري بالجزيرة والمناقل عبد السلام محمد صالح، التزامهم بمضاعفة المساحة المستهدفة بالقمح في الموسم الشتوي.
وأوضح أنه وجه بتوزيع الآليات وإكمال عمليات إزالة الإطماء والحشائش في المناطق (الحرجة)، وأعلن عدم وجود أية مشكلة لجهة توفير مياه الري.
وبحث الاجتماع مشكلة كمائن الطوب، وضرورة إزالتها وفق القرارات الصادرة من الجهات المختصة، وأعلن وكيل الوزارة تشكيل لجنة تختص بمنح التصديقات لإنشاء الكمائن وفق موجهات واضحة تراعي النواحي الفنية والسلامة والأمن وفائدة المواطنين.


بواسطة : admin
 0  0  544
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:59 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.