• ×

“480” طالب وطالبة طب بنيالا يعتصمون بسبب تردي البيئة التعليمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم “480” طالب وطالبة طب بنيالا يعتصمون بسبب تردي البيئة التعليمية

نظم طلاب كلية الطب بجامعة نيالا مؤتمر صحفي تم فيه مناقشة قضايا الطلاب بصفة عامة وطلاب كلية الطب على وجه الخصوص وذلك لتردي البيئة التعليمية، وكشف الطالب محمد عبدالله ابراهيم عن ان هناك أكثر من 100 طالب قدموا استقالاتهم ومنهم من هاجر إلى خارج البلاد ليكمل تعليمه ومنهم من تزوج واخر خرج عبر السمبك وان هناك حالات إصابة بأمراض نفسية بين الطلاب بسبب التوقف الذى امتد إلى سنين.

قال الطالب على إسماعيل عبدالله ان كلية الطب بجامعة نيالا تعاني العديد من المشاكل الأكاديمية وان هناك مواد لم تدرس تماما في الكلية مثل (علم الأنسجة وعلم الأجنة) موضحا ان هناك 4 أشخاص فقط يقومون بإدارة الكلية الأمر الذى جعل الطلاب يصفونه بالخلل الإداري.

وفيما يخص التقويم أضاف الطالب عبدالسلام طه جديد ان عميد كلية الطب بجامعة نيالا يقول إنه لا يستطيع وضع تقويم دراسي للكلية.

وقال الطالب عبدالمنعم محمد علي إن الطلاب الذين تم قبولهم لهذه الكلية منذ العام 2014 مازالوا إلى الآن في المستوى الرابع علما بأن هناك دفعات متراكمة دفعتان للمستوى الأول ودفعتان للمستوى الثاني. وأشار إلى ان الكلية بها قاعات فقط غير مؤهلة وان المكتبة المركزية بالجامعة لا تغطي 40% من حوجة الطالب، وأضاف ان المشرحة لا تسع لأكثر من 20 طالبا ثلث منهم فقط يركز في الشرح وذلك لضيق المكان وسوء التهوية.

وأضاف الطلاب ان العميد بالكلية وصفهم بالحراك السياسي وان لاحق لهم في تحقيق طالبهم وبذلك فقد قرر طلاب كلية الطب بجامعة نيالا مواصلة الاعتصام إلى ان تتحقق مطالبهم.


بواسطة : admin
 0  0  521
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:27 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.