• ×

إرتفاع ضحايا أحداث كسلا الى ” ٦” قتلى و”٣٠” جريح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم إرتفاع ضحايا أحداث كسلا الى ” ٦” قتلى و”٣٠” جريح
قالت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، إن مجموعة مؤيدة لوالي كسلا المقال صالح عمار، خرجت في مسيرة تم التصديق لها من قبل لجنة امن الولاية للتعبير سلميا عن رفضها لقرار اقالة الوالي.

وأضافت الوكالة الخميس، أن اللجنة المنظمة، حددت مسارا للمظاهرة ونقاط التجمع من مختلف اتجاهات كسلا حيث تمت حراسة المسيرة من قبل القوات الامينة وصولا الي ميدان الحرية حيث تم مخاطبة المسيرة من قبل الموالين للوالي المقال صالح عمار.

وأضافت الوكالة انه وبعد انتهاء المسيرة تحركت مجموعة من التمتظاهرين المتفلتين تجاه كبري القاش بقصد اغلاق الكبري واحتلال امانة حكومة الولاية الا ان قوة التأمين المتمركزة في المنطقة تصدت للمتظاهرين بحضور وكيل نيابة كسلا الذي طلب من المتظاهرين التراجع وحذرهم من التقدم لمقر الحكومة بعد انتهاء المسيرة توصيل رسالتها وصوتها للجهات المعنية.

وأوضحت الوكالة أن عدم انصياع المتظاهرين لطلب وكيل النيابة أدى لوقوع مواجهة بين المتظاهرين والحراسة العسكرية المرتكزة في محيط كبري القاش التي اضطرت لاطلاق القنابل المسلة للدموع ثم الرصاص وكان بين المتظاهرين بعض الذين يحملون اسلحة حسب مصادر نظامية. وقال مراسل سونا في كسلا ان من بين المصابين عناصر من القوات النظامية ونجحت الشرطة والقوات العسكرية في تفريق المتظاهرين علي الاحياء المجاورة من منطقة الحدث والسواقي جوار كبري القاش.

وكان ستة أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب حوالي ثلاثين من المحتجين على قرار إقالة والي ولاية كسلا، في احتجاجات بمدينة كسلا التي تعيش حالة من الاحتقان.


بواسطة : admin
 0  0  561
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 مساءً الخميس 28 مارس 2024.