• ×

إبراهيم الشيخ : التحدي الحقيقي يكمن في إنفاذ مصفوفة تطبيق اتفاقية السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم عبر الأستاذ إبراهيم الشيخ القيادي في حزب المؤتمر السوداني وعضو قيادة تحالف قوى الحرية والتغييرعن سعادته بالتوقيع النهائي لاتفاقية السلام الشامل اليوم السبت، مؤكداً أن التوقيع النهائي لاتفاقية السلام هى المرحلة الاولى لتحقيق السلام الشامل، والتحدي الحقيقي يكمن في إنفاذ مصفوفة تطبيق الاتفاقية.

وحيا الشيخ في تصريح (لسونا) بمدينة جوبا الذين عملوا على تحقيق اتفاق السلام الشامل الذي انتظره شعب السودان طويلاً، مؤكداً توفر الإرادة والإدراك لمواجهة تحدي تنفيذ بنود ونصوص الاتفاقية لدى كل الأطراف في قوى الحرية والتغيير ومجلسي السيادة والوزراء المعنية بالانفاذ.



واشار الشيخ إلى تأثير الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد على عدة جوانب متصلة بانفاذ الاتفاق من توطين للنازحين والأعمار والترتيبات الأمنية وشح الموارد وغيرها.

واشار الأستاذ إبراهيم الشيخ إلى جهود كبيرة تبذل لتذليل كل العقبات التي ستواجه تنفيذ اتفاق السلام، مؤكداً ضرورة إدراك أطراف السلام الأخرى من الحركات للآثار السالبة لشح الموارد وتقديرهم للظروف التي تمر بها البلاد باعتبارهم شركاء اصيلين في الثورة وفي تحقيق السلام وباعتبارهم شركاء حقيقيين في الحكم.


بواسطة : admin
 0  0  549
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.