• ×

محمد جلال هاشم : إتفاقية “جوبا” ملغومة وستفجر صراع جديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم محمد جلال هاشم : إتفاقية “جوبا” ملغومة وستفجر صراع جديد


قال رئيس حركة “كوش” نائب رئيس وفد الحركة شمال “الحلو” محمد جلال هاشم، أن إتفاق السلام الذي وقعته الحكومة الإنتقالية والجبهة الثورية، بالأحرف الأولى، إتفاق ملغوم سيفضي إلى تفجير صراع جديد في عدد من المناطق.

وكانت الحكومة الإنتقالية في السودان والجبهة الثورية السودانية، وقعا بالأحرف الأولى على إتفاق السلام في عاصمة دولة جنوب السُودان مدينة “جوبا” تضمن مسارات التفاوض ال”5″ وشمل الاتفاق قضايا النازحين واللاجئين، فضلاََ عن الأرض والحواكير والتعويضات وجبر الضرر، وملف العدالة والرحل والرعاة.

وقال محمد جلال هاشم لدى حديثه في مؤتمر صحفي نظمه مؤتمر البجا التصحيحي “الخميس” أن إتفاق سلام جوبا سيفتح باب لتقسيم السودان، لافتاََ أن المنهج الذي وقع به الإتفاق لا يخاطب جذور الأزمة.

مبيناً أن المنهج السليم هو أن يكون هناك برنامج وطني، وأوضح أن ما تم يمثل مقدمة نحو موجات جديدة للحرب في عدد من المناطق.

وأضاف هاشم بقوله “إذا خوطبت جذور الأزمة السودانية،لا نحتاج إلى مسارات” وأشار أنهم في الكتلة التأريخية،دخلو المفاوضات تحت رأية الحركة الشعبية شمال قيادة عبدالعزيز الحلو.

وحمل إتفاقية جوبا بإفتعال مشاكل قبلية في شرق السودان، وتوقع أن تفجر صراع وحرب جديدة في دارفور، وأضاف “هذه الإتفاقية ملغومة وستفضي الي تفجير صراع جديد”، وذاد “طريق السلام واضح لا يتحاشاه إلا من كانت له أجندة”.


بواسطة : admin
 0  0  131
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 صباحًا الثلاثاء 27 أكتوبر 2020.