• ×

وزير الإعلام يتعهد بحل مشاكل الصحف والطباعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم وزير الإعلام يتعهد بحل مشاكل الصحف والطباعة

أكد وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح، اهتمام الحكومة بالصحافة، وتعهد بمتابعة التوصيات التى دفع بها مُلاك الصحف بإيجاد المعالجات اللازمة للمشاكل التي تشمل الطباعة واستيراد الورق والضرائب والقوانين والاعلان والتوزيع.
وقال فيصل في تصريح صحفي اليوم “الإثنين” إنه سيحمل كل التوصيات التي يخرج بها اللقاء ويقاتل من أجلها.
وناقش اللقاء الذي نظمته وزارة الثقافة والإعلام بمقرها اليوم مع الناشرين قضية تكاليف طباعة الصحف وصناعة الصحافة ، حيث تقدم ناشرو الصحف خلال مداخلاتهم بعدد من التوصيات من بينها تخفيض الضرائب، والمساعدة فقط، وتوفير الورق بسعر بنك السودان، وتوزيع الإعلان الحكومي بعدالة، وايقاف بعض الرسوم، وإنشاء مطبعة حكومية ودار للتوزيع وفتح منافذ للتوزيع.
ودعا صالح لتكوين اتحاد الناشرين، والقيام بمبادرات من شأنها مساعدة الدولة في الوصول إلى حلول لمشاكل الطباعة والنشر.
وأكد أن جميع التوصيات ستكون محل دراسة بالتنسيق مع الجهات المختصة وذات الصلة لإيجاد المعالجات اللازمة للمشاكل التي تشمل الطباعة واستيراد الورق والضرائب والقوانين والاعلان والتوزيع.
وأعلن عن شروع الوزارة في تعديل عدد من القوانين لتتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية.
من جانبه أعلن وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام رشيد سعيد أن الوزارة ستستمر في التواصل مع الناشرين حتي يتم التوصل إلى حلول تمكّن الصحف من الصدور اليومي وبأسعار في مقدور المواطن. وقال “إن الحكومة لم تتدخل بأي شكل من الاشكال في عمل الصحافة، وانها تسعي لأن يكون الاعلان الحكومي موزعاً بشكل عادل لكل الصحف”، وأكد أنه غير متشائم بشأن استمرار الصحافة الورقية في أداء رسالتها


بواسطة : admin
 0  0  524
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.