• ×

قيادي بالجبهة يكشف تفاصيل زيارة وفد الوساطة و(الثورية) للخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم 1135*120 Last

قيادي بالجبهة يكشف تفاصيل زيارة وفد الوساطة و(الثورية) للخرطوم

في يوم 25 يونيو 2020 11:10 م
214
مشاركة
الخرطوم: باج نيوز
كشفت الجبهة الثورية السودانية، تفاصيل جديدة حول زيارة وفد الوساطة الجنوب سودانية لمفاوضات السلام الى الخرطوم اليوم “الخميس” رفقة عدد من قيادات تنظيمات الجبهة، وأكدت أن الوساطة هي التي أصرت على اصطحاب بعض القادة معها بغرض شرح مواقفها للقيادات العليا في الدولة المقرر لقاء الوفد بها.
وأوضحت أن الزيارة جاءت كمبادرة من الوساطة لإحداث اختراق في الملفات العالقة والإسراع بإكمال عملية التفاوض التي تجري بجوبا والتي أكملت التفاوض في معظم الملفات خلال الفترة الماضية.
وأكد رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة، الأمين السياسي للجبهة الثورية السودانية خالد محمد إدريس في تصريح صحفي، حرص الجبهة بكافة مكوناتها علي تحقيق السلام الشامل في البلاد. وأشار إلى أن زيارة وفد الوساطة جاءت للجلوس مع قيادة حكومة الفترة الانتقالية للتباحث حول بعض النقاط التي من شأنها فتح الطريق نحو تحقيق السلام الذي ينتظره الشعب السوداني بلهفة.
وأوضح ان الزيارة جاءت بمبادرة من الوساطة حرصاً علي استكمال ما تبقي من قضايا.
وشدد على ضرورة تجاوز القضايا العالقة لتحقيق السلام. ونوه إلى أن البلاد تحتاج لوحدة جميع شركاء الثورة وكافة المخلصين من بنيها للعبور بها إلى بر الأمان.
وأكد إدريس أنه ليس هنالك اتجاه لنقل المفاوضات الى الخرطوم، ولكن الهدف من مرافقة بعض القادة لوفد الوساطة هو التعبير عن مدى جدية الجبهة ورغبتها في البحث عن السلام.
ووصل الخرطوم ظهر اليوم “الخميس” وفد الوساطة الجنوب سودانية برئاسة الفريق توت قلواك ومقرر الوساطة د. ضيو مطوك، بجانب قادة الجبهة الثورية ياسر عرمان وأحمد تقد لسان ومحمد بشير أبو نمو ممثلين للجبهة الثورية وحركة تحرير السودان- قيادة مناوي.


بواسطة : admin
 0  0  479
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:32 مساءً الخميس 28 مارس 2024.