• ×

لجنة التقييم توصي بتغيير (7) وزراء في حكومة حمدوك خل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم لصت لجنة تقييم أداء الحكومة الانتقالية إلى تغيير سبعة من وزراء حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وجاءت توصية اللجنة بإعفاء الوزراء وفق تقارير الأداء في الأشهر الماضية.

وكون رئيس الوزراء لجنة مصغرة غير معلنة لتقييم أداء الوزراء وفقا لمتطلبات الوزارات وخطة الأداء المجازة من مجلس الوزراء.

وقال مصدر مطلع لـ(التغيير) يوم الاثنين أن اللجنة رفعت توصياتها لرئيس الوزراء وجرى نقاش حولها وفق تحليل تقارير الأداء في التسعة أشهر الماضية ورضى المواطنين عن أداء الوزارات وقال المصدر “رئيس الوزراء اقتنع بضرورة إجراء التعديل الوزاري فورا على أن يشمل الوزارات السبع“.

وكشف المصدر عن أن الأجهزة الأمنية والشرطية ستشهد تغييرا كبيرا ضمن التعديل الوزاري الذي أوصت به لجنة تقييم الأداء ورفض المصدر الإفصاح عن حجم التغيير في الأجهزة الأمنية.

وكشفت تقارير صحفية عن أن اللجنة المكلفة بإعداد تصور لتطوير الشرطة أوصت بإلغاء منصب مدير عام الشرطة وإعادة الصلاحيات إلى وزير الداخلية غير أن المصدر أشار إلى أن التعديلات ربما تتعدى منصب المدير العام للشرطة.

وأشار المصدر إلى أن عبد الله حمدوك أمن على أن معيار استمرار الوزراء في مناصبهم رهين بأدائهم موضحا أن التعديل الوزاري الذي سيعلن قريبا الغرض منه تحسين أداء الحكومة الانتقالية وتحقيق أهداف الثورة ورضى المواطنين الذين أحدثوا التغيير بإسقاط نظام الإسلاميين.

ومن المرجح أن يطلع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك المجلس المركزي للحرية والتغيير توصيات لجنة تقييم أداء الحكومة الانتقالية للنقاش حولها واتخاذ قرارات حول تنفيذها.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء والمجلس المركزي للحرية والتغيير يوم الاثنين بمجلس الوزراء للتفاكر حول عدد من المواضيع من بينها العلاقة بين مكونات الحرية والتغيير في ما بينها وعلاقتها بحكومة الفترة الانتقالية.


بواسطة : admin
 0  0  601
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:53 مساءً السبت 20 أبريل 2024.