• ×

استقالات في لجنة فض الاعتصام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم كشفت مصادر عليمة عن استقالات من عضوية لجنة التحقيق في احداث فض الاعتصام، بعضها بسبب خلافات مع رئيس اللجنة نبيل أديب، وبعضها الاخر يتعلق بعدم توفر الامكانيات المادية واللوجستية،.
وأبلغت مصادر (أول النهار) أن مقرر اللجنة عثمان محمد عثمان دفع باستقالته منذ الشهر الأول من تكوين اللجنة بسبب خلافات مع أديب، فيما سلم عضو اللجنة احمد الطاهر النور في يوم (5) يونيو من الشهر الجاري استقالته الأصلية لرئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ونسخة منها إلى رئيس اللجنة.
ووفقا للمصادر برر الطاهر دوافع استقالته عن اللجنة لأسباب تعود منذ تكوين اللجنة تتعلق بحجم العمل وعدم توفر امكانياته المادية واللوجستية.
وكشف أن اللجنة لاكثر من 3 شهور لم يتوفر لها مقار للعمل، وأضاف”تم منح اللجنة مقرا لها بمركز تدريب الخطوط الجوية السودانية قبالة القيادة العامة للجيش،
واشارت المصادر أن اللجنة بدأت عملها بالإعلان لافادات الشهود واستمعوا لـ(3.000) شاهد تم استجوابهم من قبل وكلاء النيابة في محضر مكون من (8) الف صفحةو(180) شريط فيديو، وعدد من المستندات.
وكشفت المصادر أن اللجنة حددت (120) شخصية يتم استجوابها بواسطة اللجنة نفسها، فيما يستجوب وكلاء النيابة عدد ال(3.000) شاهد، وأشارت أن الـ(120) لم يتم استجوابها.
وأضاف أن أعضاء اللجان كان يجب عليهم تقييم المحضر ولكنها لم تتطلع على اي صفحة واحدة من المحضر ولا وشريط فيديو،.
وقالت المصادر إن أوامر صدرت للجنة بإخلاء موقع اللجنة، وتم اخطارها قبل العيد بثلاثة ايام بتوفير شقة في حي كافوري ببحري، وحتى الآن لم يتحصلوا عليها ولم يتم تحديد موقعها.
وأوضحت المصادر ان اللجنة وضعت ميزانية خاصة لعمل اللجنة بمبلغ (4) مليار جنية، تم منحهم مبلغ (250) مليار تم توزيعها على السائقين ووكلاء النيابة.
وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء بعث مدير مكتبه الشيخ خضر ورئيس المستشارين لاثناء الطاهر عن تقديم الاستقالة، لكنه تمسك بها.


بواسطة : admin
 0  0  419
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 مساءً الثلاثاء 16 أبريل 2024.