• ×

حزب الوطن : لجوء الحكومة لمنظمة الهجرة أمر يدعو للإستغراب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم قال د. عبدالعزيز النور الأمين العام لحزب الوطن ان لجوء الحكومة للمنظمة الدولية للهجرة للمساعدة في إعادة السودانيين العالقين بالخارج بسبب جائحة كورونا أمر يدعو للإستغراب باعتبار ان المنظمة معنية بالمهاجرين وليس العالقين الذين تسبب إنتشار الفيروس في بقائهم في الخارج.
وقال النور في تصريح صحفي أن كل الحكومات في دول العالم أولت قضية العالقين من مواطنيها أولوية قصوى وأرسلت طائراتها لنقلهم الي بلدانهم ولكن في السودان الوضع مختلف حيث لاتزال الحكومة متمسكة براي وزير الصحة د. أكرم على التوم الذي رفض اكثر من مرة عودة هؤلاء العالقين للداخل بحجة المخاوف من انتشار مرض كورونا مبيناً أن هذا الموقف يضر بسلامة المواطنين العالقين الذين تقع مسؤولية رعايتهم على حكومة السودان وليس على منظمة الهجرة الدولية واشار الأمين العام لحزب الوطن الي دولة تركيا التي ارسلت طائرة لنقل أحد مواطنيها المصابين بالفيروس في السودان مبيناً أن ذلك إن دل على شئ إنما يدل على كيفية تعاطي الحكومات مع مواطنيها خاصة في ظل الكوارث والأزمات داعيا حكومة حمدوك للنظر الي قضية السودانيين العالقين بالخارج بعين المسؤولية ومعالجتها باعتبار انها أضحت قضية تؤرق الكثير من الأسر السودانية .
وطالب النور الحكومة بضرورة الاستجابة لنداء العالقين بالخارج ومعالجة قضيتهم مبيناً أن الإغلاق الشامل في هذه الظروف مطلوب لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره ولكن أيضاََ حل قضية العالقين بالخارج ضرورة ملحة تتطلب من أجهزة الدولة النظر إليها بمسؤولية لإيجاد المعالجات اللازمة لها.


بواسطة : admin
 0  0  496
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:04 صباحًا الخميس 18 أبريل 2024.