• ×

إنهاء عقد إيجار فندق القراند هوليدي فيلا واسترداده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم أعلنت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال إنهاء العقد المبرم بين اللجنة الفنية للتصرف في مؤسسات القطاع العام وشركة فندق قراند هولدي فيلا الخرطوم المحدودة المتعلق بإيجار وتأهيل وترقية الفندق الكبير سابقاً.

واكد صلاح مناع عضو اللجنة في المؤتمر الصحفي للجنة مساء اليوم بالمركز الاعلامي بالقصر الجمهوري استرداد حيازة وادارة الفندق لحكومة السودان بموجب القرار لصالح وزارة المالية، وعلى ديوان المراجع القومي الشروع الفوري في مراجعة حسابات الفندق بموجب قانون ديوان المراجعة لسنة ٢٠١٥.ووجه القرار الجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ.



وذكر ان الفندق الكبير سابقاً هو أول فندق في السودان يقع على شارع النيل الخرطوم به اكثر من ١٦٥ غرفة تم ايجاره لشركة اجنبية بمبلغ ١٨٠ الف دولار لمدة ١٠ سنوات عدلت الي ٣٦٠ الف دولار بواقع ٥ او ٦ دولارات للغرفة

وأبان عضو اللجنة مناع أن الشركة أصبحت تدفع بالعملة المحلية بدلاً من الدفع بالعملة الحرة وقال هناك ٣٪ عائد إيرادات لم يتم تحصيلها بجانب ٥٪ ايرادات لم يتم تحصيلها خلال العقد كما أن العقد الزم الشركة بتأهيل الفندق الا انها لم تقم بعملية التأهيل. واشار إلى اجحاف العقد في حق دولة السودان مشيراَ الي وجود مخالفات واضحة مع من كانوا في اللجنة الفنية.

وأوضح ان لجنة التخلص من الفائض في النظام البائد تخلصت من عدد من المشاريع وفق ترتيب معين وتم تسليمها لأشخاص اجانب مبينا ان ما قامت به تلك اللجنة التفاف.

واكد ان لجنة إزالة التمكين لا تستعجل في اصدار القرارات وأنها تتأنى لوجود جهات خارجية ترتبط بهذه الملفات.


بواسطة : admin
 0  0  110
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً السبت 30 مايو 2020.