• ×

سلوتسكي يدعوا الاتحاد العالمي لمواجهة فيروس كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم دعا رئيس لجنة مجلس الدوما الخارجية للشؤون الخارجية في الاتحاد الروسي ليونيد سلوتسكي المجتمع الدولي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى توحيد جهوده لمواجهة جائحة فيروس كورونا وعلى وجه الخصوص اكد على ضرورة تقديم مساعدة عاجلة للدول المتضرره لتامين الغذاء والدواء للسكان وقد شكلت الدعوة الى التخلي عن العقوبات من جانب واحد والتي تؤدي الى نتائج مدمرة في ظل جائحة الوباء.
" لقد فرضت الدول الغربية التي تطلق على نفسها صفة الديمقراطية أنواعًا مختلفة من العقوبات على ثلث سكان العالم ولا تنوي إضعافها على خلفية مكافحة فيروس كورونا.
لم تسمح الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأوكرانيا وجورجيا للجمعية العامة للأمم المتحدة باعتماد قرار يدعو إلى رفع العقوبات الأحادية التي تعيق الدول من محاربة فيروس كورونا COVID-19 . لقد أكد ليونيد سلوتسكي أن مثل هذا الخط اللاإنساني يجعل من الصعب الحصول على رعاية طبية جيدة لمواطني دول مثل إيران وفنزويلا ، كما أنه لا يساهم في التعافي الفعال للاقتصادات الوطنية بما في ذلك لدول القارة الأوروبية.
على الرغم من سياسات العقوبات في عدد من الدول الغربية استمرت روسيا في تقديم المعونات الى الدول المتضررة بكل الوسائل والامكانيات.
واضاف في كلمته قائلا على جميع السياسيين العاقلين في قيادة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا و المنظمات الدولية والبرلمانية والعامة الرائدة بالدعوة التخلي عن سياسة العقوبات المدمرة حيث انه في سياق التهديد الوبائي العالمي حان الوقت للتوقف عن التفكير في نموذج الردع الذي يضع الناس العاديين على حافة البقاء على قيد الحياة اليوم.


بواسطة : admin
 0  0  702
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.