• ×

عضو مجلس السيادة بروفيسور تاور : الطواريء الصحية تهدف لمواجهة وباء كورونا الذي ضرب العالم بكلياته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم وقفت اللجنة_العليا_للطواريء_الصحية المعنية بادارة أزمة #فايروس_كورونا ،برئاسة عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق_تاور على الاجراءات المتعلقة بسلامة المواطنين واستقبال السودانيين العالقين بالخارج وتوفير الرعاية الصحية والخدمية لهم.

واكد بروفيسور صديق تاور في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة العليا ، بالقصر الجمهوري مساء اليوم ، ان اعلان حالة الطواريء الصحية بالبلاد يهدف الى مجابهة هذا الوباء الذي يضرب العالم بكلياته .

واضاف ان اللجنة إطمأنت على سلامة الاوضاع بالبلاد ووقوعها تحت السيطرة التامة ،مبيناً ان الكودار الصحية تمثل خط الدفاع الاول وان جميع مؤسسات الدولة ستكون تحت تصرف الوزارة ، مؤكدا ضرورة التعامل مع هذه المحنة بالوعي والجدية والتعاون الكامل.

وقال ان اللجنة أمنت على استمرار حالة الطواريء الصحية باعتبارها تدابير مؤقتة لضمان حماية وسلامة المواطنين ، واشار الى ان اللجنة وقفت على بعض الاخفاقات التي صاحبت عمليات الايواء وخدمة القادمين بالقدر الكافيء.

واكد #عضو_مجلس_السيادة ان اللجنة وقفت على الاجراءات التي اتخذتها سلطة الطيران المدني فيما يلي السودانيين العالقين بالخارج وتيسير دخولهم للبلاد.

الى ذلك استعرض #وزير_الصحة د. #اكرم_علي_التوم الاجراءات التي اتخذتها وزارته باجراء الكشف الحراري علي القادمين بالمعابر وملء الاستمارات الخاصة بهم ، واشار الى انه في حالة الاطمئنان على سلامتهم يمكنهم الذهاب لمنازلهم لقضاء فترة حجر صحي بها ، واضاف ان المشتبه في اصابتهم بالفايروس يمكن تحويلهم للمستشفيات المعدة لذلك. وقال ان اللجنة قررت التوسع في قرار منع التجمعات بمختلف انواعها واغلاق كافة المواقع من مطاعم وصالات فرح وغيرها دون التأثير على وسائل كسب معاش الناس .

من جهته اعلن #مدير_سلطة_الطيران_المدني #ابراهيم_عدلان قرار اللجنة باجلاء كل السودانيين العالقين في المطارات الاقليمية والاوروبية في #كينيا و #اسطنبول و #الشارقة و #ابوظبي ، واشار الى الاتفاق مع شركات الطيران لتسيير عدد من الرحلات وفتح #مطار_الخرطوم بصورة مؤقتة لاستقبال العالقين وتمكين المسافرين من ذوي الاقامات الخارجية من المغادرة ،واشار الى توجيه سلطة الطيران بعدم استغلال مثل هذه الظروف والتسابق في اسعار التذاكر .

___________________

#مجلس_السيادة_الإنتقالي

#السودان

#تحديات_الفتره_الانتقاليه
#احتياطات_السودان_لمنع_كورونا


بواسطة : admin
 0  0  217
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 صباحًا السبت 19 سبتمبر 2020.