• ×

أسرة المتوفي بـ" كورونا": نخشى من تزوير نتيجة زوجة المتوفى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ أبدت أسرة المتوفي بـ" كورونا"- حسب إعلان وزارة الصحة- أنها متخوفة من تغيير نتيجة الفحص الذي تم لزوجته وشقيقته وكانت النتيجة سالبة أي أنهما غير مصابتين بـ"كورونا" وتم إبلاغهم بذلك شفاهة دون تسليم الأسرة أي مستند بذلك، وقال بيان صادر عن الأسرة الأربعاء، إنهم يخشون أن يتم طبخ النتيجة السالبة وتحويلها لموجبة كما طبخوا للمرحوم فيصل الياس نتيجة الفحص الثانية وقالوا إنها إيجابية بعد أن استلمنا النتيجة الأولى السالبة -حسب البيان-.
ووجّه بيان الأسرة رسالة لوزير الصحة قالوا فيها "إن الفيصل بيننا ليست المؤتمرات الصحفية، إنما الفيصل بيننا هو الإثباتات العلمية".
وقالت الأسرة في بيانها الذي تحصل "سودان فيرست" على نسخة منه، أن لدى الأسرة ما يثبت بأن العينة التي اُخذت من المرحوم فيصل الياس بعد الوفاة بأربع ساعات ونصف الساعة لم تفحص وتم الطبخ بليل، أنت ومدير قسم الطوارئ والوبائيات، وأعلنت النتيجة المطبوخة في مؤتمرك الصحفي يوم الجمعة.
كما نفت الأسرة ما قاله وزير الصحة في مؤتمر صحفي الثلاثاء، وقالت إنه بعد المقابلة التلفزيونية التي أجراها شقيق المتوفي مع قناةS 24 يوم الأحد 15 مارس 2020 م وقال فيها إن إدارة الطوارئ والوبائيات بوزارة الصحة لم تحضر لأخذ عينات للفحص من زوجة المرحوم ومن شقيقته "سهام" اللتين كانتا ملازمتين للفقيد فيصل الياس أثناء مرضه، وذلك بعد ساعتين من المقابلة التلفزيونية.
وجاء في البيان الذي مُهر بشقيق المتوفي أسامة الياس "ذهب شقيقي مأمون الياس لمعمل (استاك) لأخذ نتيجة الفحص السالبة لزوجة المرحوم فيصل الياس وشقيقتي سهام يوم الأربعاء 18 مارس 2020م الساعة التاسعة صباحاً وانتظر في المعمل إلى الساعة العاشرة والربع صباحاً وقالت له الموظفة المختصة إن النتيجة سلبية وقال لها أنا أعلم ذلك وحضرت لأخذها مطبوعة، قالت له إن استلام النتيجة يتم من وزارة الصحة قسم الطوارئ والوبائيات".
وأضاف البيان "ذهب شقيقي مأمون الياس لقسم الطوارئ والوبائيات وقالوا له اكتب طلباً ووجهته السكرتيرة إلى مكتب المدير الذي كان غير متواجد بمكتبه ووجد شخصاً آخر بمكتب المدير يدعى دكتور حسام ورفض دكتور حسام تسليمه نتائج الفحص بحجة أن المدير غير موجود!
وقالوا له تعال غداً صباحاً لمقابلة المدير لتسليمك نتائج الفحص!".


بواسطة : admin
 0  0  781
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:57 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.