• ×

اكبر مطحن غلال ملحق به مخبز ينتج "ثلث" حاجة الخرطوم من الخبز يفتتح في مايو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم اكبر مطحن للغلال بالسودان يبدأ العمل في مايو المقبل بينما الحق بالمطحن مخبز ينتج (10) مليون قطعة خبز يوميا، وهو ما يعني انتاج ثلث ما تحتاج اليه ولاية الخرطوم من الخبز يوميا.

والمطحن الجديد المسمى (بيتا) مشروع مزدوج بين مطاحن ومخابز ويقع بمنطقة سوبا جنوبي الخرطوم ومن المتوقع ان يبدأ الإنتاج في مايو المقبل.

وقف أزهري ادريس بخيت وكيل وزارة المالية بالإنابة بمعية وفد على مشروع مطاحن ومخابز بيتا للغلال وتعرف الوفد على المشاكل التي تعيق سير الأداء والانتاج.

وقال علي عسكوري مدير السلع الاستراتجية بوزارة المالية : " انه من المؤسف ان تتعطل مثل هذه المشروعات العملاقة فى البلاد نتيجة لاعمال إدارية تعيق الانتاج والانتاجية من اجل حياة المواطن"، مشيرا الى مساعى وزارة المالية فى معالجات كافة الاشكالات حتى تتيح لمطاحن بيتا للدخول فى دائرة الانتاج باسرع وقت.

وكشف عسكوري ان للمطاحن مخابز ملحقة تنتج 10 مليون قطعة خبز يوميا

وحسب احصاءات رسمية فان ولاية الخرطوم تستهلك قرابة الـ(50) الف جوال دقيق بينما تحتاج الى (30) مليون قطعة رغيف يوميا.

وقالت هبة محمد علي رئيس هيئة الاستثمار وتنمية القطاع الخاص ان الهيئة تعمل جنباً الى جنب مع القطاع الخاص واضافت "وقفنا اليوم على مشروع كبير سيخدم قطاع عريض من المواطنيين ، وسيوفر سلعة الخبز للمواطن فى الوقت الذى نحتاج فيه للوفرة" مشيرة الى سعيهم لحل مشكلة الكهرباء والماء ومعالجة بعض المشاكل التي تتعلق بإصلاح الطرق المودية الى المطاحن.

وقالت ان مطاحن "بيتا" يعد اكبر مشروع في السودان، من حيث الطاقة الإنتاجية حيث تبلغ المرحلة الأولى (2250) طن في اليوم بجانب مرحلتين اضافتين لتصل الانتاجية الى (6750) طن في اليوم...


بواسطة : admin
 0  0  1802
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.