• ×

محامي البشير يتهرب من الشرطة بعد اصدار أمر قبض ضده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم كشفت مصادر بالسكة حديد عطبرة عن تخفي محامي الرئيس المخلوع عمر البشير، والقيادي الإسلامي محمد الحسن الأمين، من الشرطة التي تحمل أمر قبض من النيابة العامة للتحقيق معه للتحقيق في قضية فصل الاف العمال فيما يتوقع اصدار نشرة عامة في المعابر والمطارات بعد وضعه على قوائم السفر.

و أعلن المكتب القانوني المكلف بمتابعة شكوى عمال السكك الحديدية ضد محمد الحسن الامين القيادي في النظام السابق ان الشرطة تبحث عنه منذ امس الاول بعدما أصدرت النيابة العامة امر توقيف بحقه طلب احضاره لدى النيابة

وقال الشاكي في القضية علي عبد الله سيمت، الرئيس الاسبق لنقابة عمال السكك الحديدية ان النيابة اصدرت امر القبض بحق الامين وعندما ذهبت الشرطة الى منزله بالخرطوم تم ابلاغها ان الامين غادر الى عطبرة لتسليم نفسه لكنه اخفى نفسه ولم يسلم نفسه الى السلطات . واوضح سيمت انه تلقى معلومات من المحامين المكلفين بمتابعة القضية بأن الامين اخفى نفسه عن السلطات لأن امر توقيفه نفسها صدر ولا نعلم كيف تذهب الى المنزل وتسلم مذكرة التوقيف .

ويواجه الامين اتهامات بتدمير السكك الحديدية واحالة 3.5 الاف عامل الى الفصل التعسفي في العام 1991 حينما كان يشغل نائب حاكم نهر النيل بجانب إجلاء الاف العمال من المنازل الحكومية حيث يتهم من الشاكي بأنه نفذ اجندة سياسية لتمكين النظام السابق .

واوضح سيمت، ان الاتهامات بحق الامين ترتق الى جرائم تدمير المرافق الحكومية اليومية وتقوده الى الاعدام اذا ما توفرت ملاحقات قضائية ووكالات انفاذ القانون .

وقال مصدر من المكتب القانوني لملاحقة الامين ان النيابة ستصدر نشرة عامة على المطارات لمنعه من مغادرة البلاد مشيرا الى ان الامين وضع على قوائم الحظر من السفر الساعات الماضية بعد ان اخفى نفسه موضحا ان النيابة رفعت الحصانة عن الامين وتعتزم نشر صوره على الغازيتا الرسمية بإعتباره متهما هاربا من العدالة .


بواسطة : admin
 0  0  511
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.