• ×

مجلس الأمن والدفاع السوداني : يكون لجان للتحقيق في احداث الخميس وتوجيه للداخلية بمراجعة كافة الجوازات التي منحت للاجانب خلال الفترة الماضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ اعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني عن تكوين لجان للتحقيق حول احداث ، الخميس، الماضي التي أصيب خلالها عدد من المواطنين وأفراد من الشرطة لمحاسبة المخطئين وإصدار نتائجها خلال أسبوع لمعرفة المتسببين فيها.

وقرر المجلس خلال اجتماعه ،الاثنين، بالقصر الجمهوري برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تكوين لجنة فنية وآليات تنعقد قبل فترة محددة لتقييم كافة الاحداث الكبرى التي يمكن أن تقود إلى تداعيات مماثلة لاحداث الخميس لتجنبها .

وأوضح عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي باسم المجلس محمد الفكي سليمان في تصريح صحفي ،أن الاجتماع استمع الى تنوير من قيادات الشرطة حول أحداث الخميس الماضي ومانتج عنها من إصابات كبيرة وسط المواطنين وأفراد ومن الشرطة .

وأوضح انه من خلال التنوير تبين أن الاحداث كانت كبيرة جدا ،وكان يمكن أن تؤدي الى ما لا يحمد عقباه وقال انها مثلت تحدٍ كبير تم اجتيازه بنجاح ، وأشار إلى ان الاجتماع استمع الي تقرير مفصل حول ضبط خلية في منطقة شرق النيل والاسلحة التي تم ضبطها ، ، مشيرا الى انها أسلحة كبيرة تستخدم لأول مرة في السودان لفت إلى أن ذلك يشير إلى المتابعة اللصيقة للأجهزة الأمنية والتعاون الكبير من قبل المواطنين بما يؤكد أن الأمن مسؤلية الجميع وليس الأجهزة الأمنية فقط
ودعا المواطنين واللجان ذات الصلة إلى مراقبة اي تحركات مريبة داخل الأحياء لتعزيز الأمن والاستقرار وتثبيت الفترة الانتقالية واضاف “لأننا نعتقد ان السودان يمر بامتحان حقيقي” .

واوضح الفكي ان المجلس وجه وزارة الداخلية بمراجعة كافة الجوازات التي منحت للاجانب خلال الفترة الماضية والتحقيق حول التجاوزات التي صاحبتها على مستوي الجوازات الدبلوماسیة والعادية ورفع تقرير حول هذا الشأن.
وقال “خلال فترة وجيزة سنتلقى من وزير الداخلية ما فعله في هذا الجانب وان التوجيهات ستساهم في استقرار المرحلة المقبله التي تطلب مزيد من تضافر الأجهزه الأمنية للعبور هذه المرحلة الحساسة والصعبة” .


بواسطة : admin
 0  0  545
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:44 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.