• ×

بيان صحفي من حركة العدل والمساواة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة السودانية

تعميم صحفي

عقدت الأمانة السياسية اجتماعاها الدوري يوم السبت الموافق الثاني والعشرون من فبراير برئاسة الدكتور سليمان صندل أمين الأمانة . استمع الاجتماع بدقة على عدد من التقارير المهمة ومن ضمن هذه التقارير العمل الكبير الذي قام به الوفد المكلف للوقوف والطواف على معسكرات النازحين واللاجئين وكذلك التطور الإيجابي الذي ما انفك تحرزه التفاوض في جوبا. وكذلك وقف الاجتماع على تطورات القضايا التي ما زالت محل أخذ والرد بين الجبهة الثورية وبعض قوى الحرية والتغيير وتطورات الوضع الاقتصادي في البلاد وبعد التداول خرج الاجتماع بالتالي:

تحتاج الحكومة وقوى الحرية والتغيير الي رؤيةواضحة لحل الازمة الاقتصادية و بالذات الخبز والوقود ، وعلي قوي الحرية التغيير التركيز علي هذه القضية وباقي القضايا التي تهم المواطن والوقوف علي تنفيذ الخطط المرسومة وذلك بتمليك المعلومات المجردة للشعب السودانى لكي يقوم بدوره المطلوب. علي بعض قوي الحرية والتغيير عدم اثارة المسائل الخلافية وعليها ان تدعم مسيرة السلام بقوة وتصبر علي المفاوضات حتي تحل قضية الحرب والسلام بشكل منهجي ونضع حد للحرب الي ابد في بلادنا الحبيبية . ومن ناحية اخري رحبت الامانة بتوقيع اتفاق سلام مسار شرق السودان.

وعلي صعيد هيكلة قوي الحرية والتغيير تتمسك الامانة بإعادة هيكلة تحالف قوى الحرية والتغيير علي النحو الذي يجعل الكل مشارك في القرار الوطني علي قدم المساواة . لقد ولي عهد العقلية القديمة الي الابدوعجلة التاريخ لا تعود الي الوراء .

لقد أشاد الاجتماع بعمل اللجنة المشتركة التي طافت علي معسكرات النازحين واللاجئين وأمن علي النتائج الإيجابية والتي بمقتضاها تشارك كافة الأطراف من رجالات الادارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والرعاة والمزارعين والنازحين واللاجئين في المفاوضات الجارية بعاصمة دولة جنوب السودان الشقيقة . كما رحبت الأمانة بالاتفاق الأخير بين الأطراف في دولة جنوب السودان وذلك بتشكيل حكومة استوعبت جميع عناصر المعارضة.

تدعوا الامانة السياسية كافة الأطراف الوطنية علي تغليب مصلحة الوطن والابتعاد عن العقلية القديمة التي اقعدت البلاد، وان يسعي الجميع لتحقيق السلام الشامل الكامل باعتباره هدف وغاية لكل وطني مخلص لتراب السودان و شعبه.

محمد ادم صالح

مقرر أمانة الشؤون السياسية

٢٥/٢/٢٠٢٠م


بواسطة : admin
 0  0  459
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.