• ×

02:50 مساءً , الجمعة 3 أبريل 2020

بعد تنفيذ ضوابط التوزيع واجراء بعض التعديلات انفراج تدريجي في أزمة الوقود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم شهدت البلاد اليوم وأمس انفراجًا ملحوظًا في أزمة المشتقات البترولية، الناتجة من تقص الامداد بسبب تعطل الخط الناقل بمنطقة أم سيالة في شمال كردفان*.

وعزا مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والتعدين انفراج الازمة إلى التدابير الناجحة التي اتخذتها الوزارة لتنظيم عملية توزيع المشتقات البترولية عبر آلية محكمة للمراقبة والضبط والتوزيع، تمثلت في فرق عمل مكونة من الشرطة الامنية، والأمن الاقتصادي ولجان المقاومة، التي نجحت في احكام الرقابة على جميع مراحل العملية التوزيعية، بداية من المستودعات ومرورًا بوسائط النقل، انتهاءً بمحطات الخدمة وتنظيم الصفوف.

وكشف المصدر عن ضبط بعض حالات التهريب والتلاعب، التي تمت مواجهتها بحسم حيث فتحت بلاغات جنائية ضد مرتكبيها من وكلاء المحطات ومندوبي شركات التوزيع وبعض ضعاف النفوس من اصحاب المركبات. وشملت القرارات الإدارية الصادرة خصم 25% من هامش ربح الشركات المخالفة وإيقاف بعض المحطات.

وثمن المصدر المسؤول الدور الايجابي الذي تقوم به لجان مقاومة الاحياء، وتعاونهم الفاعل مع الجهات النظامية المسؤولة. مؤكدًا على أهمية الرقابة الشعبية.
تجدر الاشارة إلى أن وزارة الطاقة والتعدين كانت قد كونت لجنة تحقيق فنية مختصة للبحث في أسباب العطل، وستعلن النتائج للجمهور فور تسليم اللجنة لتقريرها.

اعلام وزارة الطاقة والتعدين.
الخميس ٢٠-٢٠-٢٠٢٠م
بواسطة : admin
 0  0  67
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 مساءً الجمعة 3 أبريل 2020.